جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سياسات استخدام أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة


- 2024/08/01

سياسات وإجراءات عمادة تقنية المعلومات

سياسات استخدام أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة

 

أولاً: الغرض من السياسات

تحرص عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني على توفير احتياجات منسوبي جامعة أم القرى لأجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة. ولضمان الاستخدام الأمثل لأجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة تم وضع هذه السياسات.

 

ثانياً: استعمال الحاسب الآلي

  1. تُعتبر جميع أجهزة الحاسب الآلي والإكسسوارات المتعلقة بها والتي تُصرف من قِبَل جامعة أم القرى وجميع البرامج والملفات والبيانات التي تُخَزن على هذه الأجهزة مُلكاً لجامعة أم القرى.
  2. يجب التقيد باستخدام أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة في الأغراض المتعلقة بالعمل فقط وعدم استخدامها في الأغراض الشخصية.
  3. لا يجوز لمستخدم جهاز الحاسب أن يقوم بتحميل أي برامج أو تطبيقات على أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة بدون موافقة واعتماد تقنية المعلومات.
  4. لا يجوز لمستخدم جهاز الحاسب تغيير أي من الإعدادات الأساسية الخاصة بأجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة والتي تؤثر على أمن الجهاز أو الشبكة التي يرتبط بها.
  5. لا يجوز لمستخدم جهاز الحاسب نقل أو تغيير أي من أجهزة الحواسيب من المعامل والمكتبات وقاعات الاجتماعات ومناطق الخدمات والاستقبال إلا من قِبَل الأشخاص المُخَولين بذلك رسمياً.
  6. لا يجوز لمستخدم جهاز الحاسب نقل أجهزة الطابعات والماسحات الضوئية أو أي جهاز ذو استخدام مشترك إلا بموافقة الإدارة التي يتبع لها الجهاز أو الموظف.
  7. يجب على مستخدم جهاز الحاسب المحافظة عليه من كل ما قد يلحق الضرر بها مثل الأكل والشرب والتدخين بجوارها، وعدم إغلاق فتحات التهوية الخاصة بها أو إعاقة وصول الهواء إليها بوضع الملصقات ونحوها.
  8. لا يُسمح لأي سبب من الأسباب بفتح أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة، أو إزالة مُلصقات الأمان، أو العبث بمكوناتها الداخلية، أو التغيير عليها بأي شكل من الأشكال إلا مِن قِبل الأشخاص المُخولين بذلك رسمياً.
جار التحميل