جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

القبول بالجامعة

آخر الإعلانات والأخبار

لا يوجد أية إعلانات أو أخبار مؤخراً

الرجاء العودة في وقت لاحق أو يمكنك الإطلاع كل أخبار الجامعة من هنا

البرامج المتاحة حالياً

الأسئلة الشائعة

يتم تسجيل الدخول إلى بوابة القبول عن طريق النفاذ الوطني.
نعم تستطيع إعادة ترتيب رغبات القبول وذلك خلال فترة مرحلة تقديم الطلب، كما يجب عليك الإطلاع على مراحل تقديم طلب القبول المعلنة في بوابة القبول.
لا يوجد في الجامعة تقديم أو قبول يدوي وجميع البرامج المتاحة مطروحة من خلال بوابة القبول الموحد فقط، وفي حال توفر شواغر في بعض التخصصات فسيتم الترقيات عليها دون الحاجة لمراجعة الجامعة.
مدة صلاحية درجة إختبار القدرات العامة ودرجة إختبار التحصيلي خمس سنوات.
أن لا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات وسنتين للتخصصات الطبية.
يحق للطالب إلغاء القبول خلال فترة القبول (شهر واحد) قبل تسجيل الجدول الدراسي، ويحق للملغي قبوله التقديم للجامعة عند فتح باب القبول في العام القادم كطالب مستجد، وفق شروط القبول المعلنة في حينه. أما الإنسحاب الكلي (إخلاء طرف) (بعد انتهاء فترة إلغاء القبول) يعتبر (انسحابًا كلياً) من الجامعة، وإذا مضى على انسحاب الطالب من الجامعة سنة دراسية فأكثر (بعد انتهاء فصل الانسحاب)، فبإمكانه التقدم للجامعة طالباً مستجداً على أن تنطبق عليه جميع شروط القبول المعلنة في حينه من خلال بوابة القبول الموحد -تميز باستثناء طلبة (برامج السنة التأهيلية والدبلوم المدفوع).
لا يوجد أولوية في التقديم إنما يتم قبول الطلاب والطالبات في كليات الجامعة وفقاً لنظام المفاضلة الآلي، والطاقة الاستيعابية لكل تخصص.
يتم احتساب النسبة الموزونة للتخصصات العلمية (طلاب و طالبات )كالتالي : 40% ثانوية عامة - 30% القدرات العامة - 30% التحصيلي .
يتم احتساب النسبة الموزونة للتخصصات الإدارية و النظرية كالتالي : (طلاب 50% ثانوية عامة - 50% القدرات العامة) (طالبات 50% ثانوية عامة - 20% القدرات العامة - 30% التحصيلي.)
نعم، على ألا تقل درجة اختبار كفايات اللغة الإنجليزية عن 60 درجة.
يجب عليك اختيار جميع رغبات القبول الظاهرة في قائمة الرغبات وذلك لزيادة فرصة قبولك في الجامعة.
نعم يوجد قبول لمتجاوزي عمر 25 سنة أو عدد سنوات التخرج من الثانوية، وسيتم الإعلان عن موعد التقديم لاحقا.
جار التحميل