جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الوكالات


وكيل الجامعة هو المسؤول عن معاونة مدير الجامعة في إدارة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة، ويقوم وكيل الجامعة بصلاحيات مدير الجامعة عند غيابه أو انشغاله، كما يتولى الإشراف على أعمال الإدارات المرتبطة به، ويقترح ما يكفل النهوض بأعمالها، والعمل على توفير احتياجاتها، ومتابعة أدائها على أفضل وجه.
نشأت وكالة الجامعة لشؤون الطالبات بناءً على قرار معالي وزير التعليم  - حفظه الله ورعاه - بتاريخ 1439/6/16هـ، بتكليف الدكتورة ساره الخولي وكيلة للجامعة لشؤون الطالبات، حيث تعتبر الوكالة حديثة النشأة.
نشأت وكالة الجامعة للشئون التعليمية بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين "حفظه لله ورعاه" بالتوجيه البرقي الكريم رقم 4465/ م . ب وتاريخ 28/ 5/ 1431هـ، حيث تعتبر وكالة الجامعة للشؤون التعليمية في جامعة أم القرى من الوكالات حديثة النشأة.
تحرص وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على الريادة والتميز في البحوث العلمية المتناسبة مع شرف العلم وشرف المكان.
في عام 1429هـ، ونظراً لاتساع الجامعة وتطورها المتلاحق، وكبر حجم التطلعات والتوقعات المطلوبة من عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية؛ تم إنشاء وكالة الجامعة للتطوير والاعتماد الأكاديمي وخدمة المجتمع، وقد تزامن هذا مع إعلان الجامعة التزامها بتطبيق الجودة الشاملة لأنشطتها المختلفة.
تعتبر وكالة الجامعة للفروع إحدى مكونات الجامعة الرئيسية التي يقع على عاتقها استكمال الامتداد للفروع عن طريق إنشاء الفروع المختلفة للجامعة في كل من القنفذة وأضم والليث والجموم، إضافة إلي إقامة ومتابعة وتطوير الخدمات والمرافق بالجامعة لتهيئة البيئة الدراسية المناسبة لطلاب وطالبات الجامعة وفروعها.
جار التحميل