جامعة أم القرى

كلمة عميد الكلية

كلمة العميد:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين؛ سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. نرحب بكم في موقع كلية طب الأسنان التي هي واحدة من أحدث كليات جامعة أم القرى؛ فقد صدر قرار الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي رقم 13/47/1428هـ وتاريخ 27/8/1428هـ بإنشاء كلية لطب الأسنان، لتكون بوابة للعلم والمعرفة في صحة الفم والأسنان، ورائدة في مجال البحث العلمي، ومقراً للتعليم الطبي الحديث المبني على المخرجات التعليمية التي تُـوجِد البيئة الأكاديمية المحفزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للإبداع والتميز المعرفي، وأن يكون لها دور فعَّال في رعاية المجتمع المكي، وخدمة زوار بيت الله الحرام.

وقد بدأت الدراسة في كلية طب الأسنان عام 1430ه،ـ وتم استقبال الدفعة الأولى وعددهم خمسون طالباً وطالبة؛ والذين يمثلون النواة الأولى للكلية. وقد حرصت الكلية على العمل الدؤوب منذ نشأتها. وسوف يتم – بعون الله- استقطاب نخبة من أعضاء هيئة التدريس، بعد أن تم تعيين المتميزين من المعيدين والمعيدات، وسيتم تطوير المنهج الدراسي ليكون منهجاً إبداعياً تُطبـق فيه أحدث طرق التعليم والتقييم المتبعة عالمياً.

وعلى صعيد التعاون مع الجامعات العالمية فقد تم التعاون مع أفضل الجامعات لاستقبال كوكبة من المعيدين بالكلية، ولدراسة كافة البرامج الأكاديمية في كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى ووضع كافة العوامل لإيجاد المناخ الأكاديمي المطلوب لذلك.

سائلاً الله عز وجل للجميع التوفيق والسداد.

 

د. محمد بن مصطفى بياري

 

جار التحميل