جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إدارة العلاقات العامة والإعلام


- 2018/02/19

نبذة:

تسعى إدارة العلاقات العامة والإعلام إلى ربط وتوطيد العلاقة مع جميع الجهات الأكاديمية والإدارية بالجامعة. كما عهد لهذه الإدارة التعريف بمهام وأنشطة العمادة وكافة وكالاتها لنشر ثقافة التعاملات الإلكترونية والتعريف بالخدمات الإلكترونية للمستفيدين من طرف العمادة والجامعة. كما تقوم الإدارة بتأمين مستلزمات العمل لأقسام الإدارة وتسعى للقيام بالمتابعة المستمرة للعمل وتقييم أداء منسوبي الأقسام.

وتتكون إدارة العلاقات العامة والإعلام من قسمين يعملان بخاصية تكاملية لتنفيذ المهام الموكلة للإدارة بالتنسيق مع بقية إدارات الوكالة لتحقيق أهداف الخطة التشغيلية للوكالة. وتضم هذه الإدارة الأقسام التالية:


قسم العلاقات العامة:

تتلخص مهامه في الآتي:

  • تأسيس وتوطيد العلاقات مع جهات الجامعة الأكاديمية والإدارية.
  • تأسيس وتدعيم العلاقات مع جهات تقنية المعلومات خاصة والجهات الأكاديمية عامة بالجامعات الوطنية والإقليمية والعالمية.
  • إعداد وتنظيم ومتابعة الفعاليات والأنشطة والورشات الخاصة بالعمادة داخل الجامعة وخارجها.
  • التواصل مع مختلف وسائل الإعلام.
  • إدارة أنشطة العمادة على وسائل التواصل الاجتماعي.

قسم الإعلام والدعاية:

تتلخص مهام القسم في الآتي:

  • تحرير وطباعة إعلانات ومنشورات وأدلة العمادة.
  • القيام بالتغطية الإعلامية لكافة أنشطة العمادة.
  • إدارة ومتابعة الأخبار بموقع العمادة.
  • تصميم المطويات والملصقات والشعارات الخاصة بالعمادة.
  • إعداد التقارير الدورية والسنوية لأنشطة العمادة.
جار التحميل