تتولى وكالة العمادة للتعاملات الإلكترونية مهمة تطوير وإدارة جميع الخدمات الإلكترونية بالجامعة، مثل عمليات القبول الآلي للطلاب المستجدين، إنشاء وتعديل جداول الطلاب، وإدارة حسابات وعناوين بريد جميع موظفي الجامعة وطلابها، وإدارة وتحديث موقع الجامعة، إضافة إلى جميع التعاملات الإلكترونية بين جهات الإدارية والأكاديمية للجامعة. كما تعمل الوكالة على تطوير الأنظمة الحالية بما يتوافق مع ضروريات وخصوصيات العمل ومتطلبات العصر. كما تسعى الوكالة أن تكون الجامعة رائدة في مجال التعاملات الإلكترونية، والوصول بخدماتها إلى أقصى درجات التطور والفاعلية والتكامل.
وتتكون الوكالة من مجموعة من الجهات تعمل بصفة متكاملة لتنفيذ الخطط التشغيلية للوكالة وتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للعمادة نقدمها كالآتي:
تسعى وكالة العمادة للتعاملات الإلكترونية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، ومن أهمها الأهداف الآتية:
يهتم المشرف على السكرتارية بتسيير وإدارة مهام سكرتارية الوكالة، ويعمل تحت الإشراف المباشر للوكيل إذ يقوم باستقبال المراجعين من أعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلبة وممثلي الشركات وجهات خارجية حكومية وخاصة.
وعهد للمشرف على سكرتارية العديد من المهام الإدارية، وهي:
عهد لوحدة المعلومات ودعم اتخاذ القرار بتجميع البيانات واستخراج المعلومات وإنشاء التقارير الإحصائية والبيانات التجميعية، إضافة إلى الرد على استفسارات الجهات الداخلية والخارجية للجامعة، وتتلخص مهامها في التالي: