تسعى إدارة التعاملات الإلكترونية إلى المشاركة في إعداد خطط العمل المستقبلية لتطوير النظم المعلوماتية والدراسات الخاصة بتكامل وترابط قواعد البيانات التي توفر الاستخدام الأمثل للمعلومات والوصول إلى الخدمات الإلكترونية بسهولة وسلاسة دون حواجز زمانية ومكانية، كما تقوم الإدارة بتأمين مستلزمات العمل لأقسام الإدارة، وتسعى للقيام بالمتابعة المستمرة للعمل وتقييم أداء منسوبي الأقسام. وتتكون هذه الإدارة من ثلاثة أقسام تعمل بخاصية تكاملية لتنفيذ المهام الموكلة للإدارة بالتنسيق مع بقية إدارات الوكالة لتحقيق أهداف الخطة التشغيلية للوكالة. وتضم هذه الإدارة الأقسام التالية:
تتلخص مهامه في الآتي:
تتلخص مهامه في الآتي:
تتلخص مهامه في الآتي: