جامعة أم القرى

إدارة التعاملات الإلكترونية


- 2018/02/19

نبــــــــذة:

تسعى إدارة التعاملات الإلكترونية إلى المشاركة في إعداد خطط العمل المستقبلية لتطوير النظم المعلوماتية والدراسات الخاصة بتكامل وترابط قواعد البيانات التي توفر الاستخدام الأمثل للمعلومات والوصول إلى الخدمات الإلكترونية بسهولة وسلاسة دون حواجز زمانية ومكانية، كما تقوم الإدارة بتأمين مستلزمات العمل لأقسام الإدارة، وتسعى للقيام بالمتابعة المستمرة للعمل وتقييم أداء منسوبي الأقسام. وتتكون هذه الإدارة من ثلاثة أقسام تعمل بخاصية تكاملية لتنفيذ المهام الموكلة للإدارة بالتنسيق مع بقية إدارات الوكالة لتحقيق أهداف الخطة التشغيلية للوكالة. وتضم هذه الإدارة الأقسام التالية:


قسم تحليل الأنظمة:

تتلخص مهامه في الآتي:

  • المشاركة في إدارة الترخيص وإدارة خدمات الشبكة.
  • المشاركة في إدارة التكوين وإدارة التخزين.
  • المشاركة في خطط وبرامج تحكم الحصول على الإنترنت وتصفح إنترنت إكسبلورر Email Services خدمات الإنترنت.
  • المشاركة في مراجعة السياسات الأمنية، وإضافة سياسات جديدة حسب طلب المستخدم.
  •  المشاركة في مراجعة طلبات المستخدمين، والمساهمة في رسم سياسات التأمين للخدمات والشبكات.

قسم تطوير واجهة المستخدم:

تتلخص مهامه في الآتي:

  • المشاركة في إدارة الترخيص وإدارة خدمات الشبكة.
  • المشاركة في إدارة التكوين وإدارة التخزين.
  • المشاركة في خطط وبرامج تحكم الحصول على الإنترنت، تصفح إنترنت إكسبلورر Email Services خدمات الإنترنت.

قسم بوابة الجامعة الإلكترونية:

تتلخص مهامه في الآتي:

  • المشاركة في إعداد خطط العمل المستقبلية لتطوير النظم المعلوماتية.
  • المشاركة في إعداد الدراسات الخاصة بتكامل وترابط قواعد البيانات.
  • المشاركة في تطوير النظم المطبقة بصفحة الجامعة بالإنترنت.
  • المشاركة في تحليل وتطوير موقع الجامعة والخدمات المتضمنة له.
  • المشاركة في تحليل وتطوير الأنظمة الإلكترونية على بوابة الخدمات الإلكترونية.
  • المشاركة في تحليل وتطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

     





جار التحميل