تسعى إدارة الشؤون الإدارية والتدريب بهذه الوكالة إلى المشاركة في دراسة وإعداد خطط عمل لكافة جهات الوكالة ومتابعة عملية تنفيذها. كما عهد لهذه الإدارة إعداد خطط وبرامج التدريب لشطر الطالبات وتنفيذها ومتابعتها وتقييم الدورات التدريبية للطالبات المنجزة داخل وخارج الوكالة. كما تقوم الإدارة بتأمين مستلزمات ومتطلبات العمل لأقسام الإدارة وتسعى للقيام بالمتابعة المستمرة للعمل وتقييم أداء منسوبي الأقسام. وتتكون هذه الإدارة من قسمين يعملان بخاصية تكاملية لتنفيذ المهام الموكلة للإدارة بالتنسيق مع بقية إدارات الوكالة لتحقيق أهداف الخطة التشغيلية. وتضم هذه الإدارة الأقسام التالية:
تتلخص مهام القسم في الآتي:
تتلخص مهام القسم في الآتي: