إدارة الصيانة والدعم الفني - عمادة تقنية المعلومات - وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال | جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إدارة الصيانة والدعم الفني


- 2018/02/19

نبذة:

تتكون إدارة أمن المعلومات من أربعة أقسام تعمل بصفة متكاملة لإنفاذ المهام المفوضة للإدارة بالتنسيق مع بقية إدارات الوكالة، وذلك قصد تحقيق أهداف الخطة التشغيلية للوكالة. وتهتم هذه الإدارة بإدارة الشؤون الفنية من عمليات مرتبطة بالصيانة وإعادة تهيئة وتحديث أجهزة الحواسيب الشخصية وجميع ملحقاتها، كما تقوم الإدارة بالتنسيق مع العميل ومتابعة الإجراءات المتخلفة على طلبه أو إبلاغه بنتيجة الطلب لمتابعة وقياس رضاء العميل، بالإضافة إلى ذلك تقوم بدراسة الاحتياجات الفعلية للجامعة من أجهزة وطابعات وماسحات ضوئية وغيرها من المستلزمات، كما تهتم الإدارة بتأمين مستلزمات العمل لأقسام الإدارة، وتسعى للقيام بالمتابعة المستمرة للعمل وتقييم أداء منسوبي الأقسام، وتضم هذه الإدارة الاقسام التالية:


قسم الشؤون الفنية:

عُهد لهذا القسم القيام بالمهام التالية:

  • صيانة أو إعادة تهيئة أو تحديث أجهزة الحاسب الشخصي وجميع ملحقاتها.
  • اقتراح المواصفات الفنية للأجهزة الحديثة وملحقاتها من طابعات وخلافها فيما تحتاجه الجامعة.
  • مساعدة العميل في تثبيت برامج أو ملحقات جديدة.
  • تركيب الأجهزة الحاسوبية وملحقاتها لدى العميل.
  • إعداد التقارير الدورية بما يتعلق بالقسم من موجودات ومشاكل ورفعها للإدارة ووكالة العمادة.

قسم الاتصال ومكتب الخدمة:

عُهد لهذا القسم القيام بالمهام التالية:

  • استقبال المكالمات والبلاغات من المستخدم فيما يخص الدعم الفني وتحويلها إلى القسم المختص.
  • تقديم المساعدة الممكنة عن بعد للعميل في سبيل إنجاز مهامه، وحل سريع لما قد تواجهه من مشاكل.
  • استقبال العميل في حال حضوره شخصياً وتشخيص مشكلته في الحال.
  • التنسيق مع العميل في متابعة الإجراءات المختلفة على طلبه، أو إبلاغه بنتيجة الطلب لمتابعة وقياس رضاه.
  • التنسيق لحل المشاكل المشتركة بين أقسام وكالة العمادة وإدارات العمادة.
  • إعداد التقارير الدورية بما يتعلق بالقسم من موجودات ومشاكل ورفعها لقيادة الإدارة ووكالة العمادة.

قسم الشؤون الإدارية والتطوير الفني:

عُهد لهذا القسم القيام بالمهام التالية:

  • تنسيق العمل بين مختلف مكونات القسم.
  • تطوير مهارات أفراد الأقسام المختلفة بآخر مستجدات التقنية فيما يتعلق بالدعم الفني للمستخدم.
  • اقتراح الضوابط والسياسات الخاصة بالقسم والرفع بها لاعتمادها وتحديثها بشكل دوري.
  • إعداد خطط تدريبية للمتدربين القادمين من كليات جامعة أم القرى أو كليات الجامعات الأخرى أو مؤسسات التدريب.
  • عمل دراسة للاحتياج الفعلي للجامعة من أجهزة وطابعات وماسحات ضوئية.
  • إعداد التقارير الدورية بما يتعلق بالقسم من موجودات ومشاكل ورفعها لقيادة الإدارة ووكالة العمادة.

قسم الإمداد:

عُهد لهذا القسم القيام بالمهام التالية:

  • متابعة توريد الأجهزة مع الشركات واستلامها وجردها.
  • رفع تقارير دورية بمحتويات المخزون.
  • عمل الزيارات الميدانية لمقارنتها مع الطلبات وصرف الاحتياج الفعلي. 
  • استلام المعاملات الإلكترونية للطلبات الموجهة من الجهات. 
  • إرسال الأجهزة إلى قسم الشؤون الفنية لتجهيزها.
  • إعداد التقارير الدورية بما يتعلق بالقسم من موجودات ومشاكل ورفعها لقيادة الإدارة ووكالة العمادة.

 





جار التحميل