-
ما هي خطوات العودة الي واجب تم حفظة كمسودة لاستكماله وارساله؟
يمكنك استئناف العمل، عند رجوعك بالخطوات التالية:
1. عد إلى واجبك وحدد عنوان الواجب.
2. في صفحة مراجعة سجل التقديم، حدد متابعة.
3. في صفحة تحميل الواجب، قم بإجراء التغييرات المطلوبة.
4. اكتب التعليقات عن الواجبات المرسلة إذا أردت ذلك.
5. حدد إرسال. تظهر صفحة مراجعة سجل التقديم، وتعرض معلومات حول الواجب الذي تم إرساله.
-
هل يمكنني إعادة إرسال واجب؟
يمكن أن يسمح لك المعلم بتقديم الواجب أكثر من مرة لأسباب متنوعة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يوفر المعلم تعليقات على المسودة الأولى بحيث يمكنك محاولة إدخال تحسينات على عملك.
قد تدرك أنك ارتكبت خطأ بعد إرسال الواجب، ومع ذلك، ربما لن يكون متاحًا لك إعادة إرسال الواجب مرة أخرى. اتصل بمدرسك لطلب الحصول على فرصة لإعادة تقديم الواجب.
-
ما المقصود بالتقييم الذاتي وتقييم الزملاء؟
يمكنك استخدام التقييم الذاتي وتقييم الزملاء لتيسير عملية اكتساب مهارات الاستيعاب التعليمية والتحليلية والموضوعية لدى الطلاب. يمكن للطلاب مراجعة أعمال زملائهم الطلاب من خلال التقييم المرجعي المستند إلى المعايير. يمكنهم تقديم الملاحظات البناءة التي تعزز فهمهم لموضوع المادة وتلقيها.
يتم جدولة التقييمات بدقة للسماح بالوقت المناسب لاستكمال عملية التقديم والتقييم. يمكنك أيضًا جدولة الوقت للوصول إلى أي عناصر محتوى مرتبطة بالتقييم.
يتوفر لديك الخيار لاستخدام كل من التقييمات الذاتية والمجهولة. قد توفر هذه الخيارات مستوى الراحة الذي ربما يؤدي إلى المزيد من التقديرات والاختبارات النزيهة. وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تؤثر كذلك هذه الخيارات على تكامل عملية التقييم.
-
كيف أعرف أنه تم استلام واجبي من قبل الأستاذ؟
للتأكد من تسليم الواجب لأستاذك اذهب إلى قائمة درجاتي الخاصة بعرض درجات جميع نشاطاتك لكل مقرر وستجد بجانب الواجب الذي قمت بحله علامة تعجب ذهبية وهذا يعني أن الواجب قد تم تسليمه.
-
كيفية إضافة سؤال إلى تقييم ؟
1. قم بالوصول إلى قائمة التقييم وحدد تحرير.
2. في صفحة تحرير، حدد لوحة التقييم.
3. في صفحة لوحة التقييم، حدد إنشاء سؤال.
4. في صفحة إضافة سؤال، قم بتوفير المعلومات الخاصة بالسؤال والإجابة النموذجية.
5. إتاحة السؤال
6. حدد إرسال.
-
ما هي خطوات إنشاء واجب على البلاك بورد؟
لمعرفة الخطوات المتبعة لإنشاء واجب
https://www.youtube.com/watch?v=A129Sn5o9P4&list=PLHADF6dpmrwt5Guh01VRMpN8X4oPVzKgQ&index=26
-
كيفية إضافة سؤال افتراضي أو سؤال تم استخدامه مسبقًا ؟
يمكنك إضافة سؤال افتراضي لإيجاد طريقة سريعة لإنشاء تقييم فعال. توجد مجموعة افتراضية من الأسئلة التي يمكنك استخدامها لإنشاء التقييمات الخاصة بك. ويمكنك أيضًا البحث عن الأسئلة التي قمت بإنشائها في التقييمات الأخرى.
1. قم بالوصول إلى قائمة التقييم وحدد تحرير.
2. من صفحة لوحة التقييم، حدد (Search for Question)البحث عن سؤال .
3. اكتب نص البحث وحدد انتقال أو، حدد انتقال لعرض قائمة بجميع الأسئلة الافتراضية.
4. في الصفحة نتائج البحث، يمكن أن تتضمن بعض الأسئلة تفاصيل. حدد رمز توسيع السؤال لعرض هذه التفاصيل.
5. حدد خانات الاختيار الموجودة بجوار الأسئلة التي تريد إضافتها.
6. حدد إرسال.
-
كيف اعطاء محاولة ثانية لحل الواجب؟
يجب مخاطبة عضو هيئة التدريس للسماح بمحاولة أخرى جديدة لحل الواجب
-
بعد حل الواجب والضغط على إرسال لايصال الواجب للأستاذ ماذا أفعل؟
بعد حل الواجب وتسليمه لأستاذك بالضغط على إرسال يجب عليك كذلك التأكد من الضغط على زر موافق
والموجود في أسفل الصفحة .
-
هل أستطيع حذف واجب قد تم استلامه ليتمكن الطالب من الحل مرة اخرى؟
نعم تستطيع ذلك من خلال :
1-بعد الدخول لمركز التقديرات ,ستجد عمود باسم الواجب , تحدد اسم الطالب الذي تريد السماح له بالحل مرة أخرى وستجد بجانب اسم الطالب سهمين متجهة للأسفل.
2- بالضغط عليها ستظهر لك عدة خيارات تختار منها عرض تفاصيل التقدير.
3-ستظهر لك صفحة تقديم الواجب الخاصة بهذا الطالب وستجد في قسم المحاولات ثلاثة خيارات تختار منها مسح المحاولة وسيتم حذف إجابة الطالب والسماح له بالحل مرة أخرى
-
قمت بإرسال الواجب للدكتور ولم يتم رصد أي درجة وأفاد الدكتور بعدم حلي للواجب؟
السبب فى ذلك أنه تم حفظ الواجب كمسودة ولم يتم اختيار أيقونة إرسال.
-
ما هي آلية رفع الواجبات على نظام التعلم الإلكتروني؟
يمكنك حل ورفع الواجبات عن طريق اتباع الخطوات التالية : الدخول إلى المقرر الدراسي ← من قائمة الأدوات على يمين الصفحة اختر (المحتوى) ← فتح الواجب Assignment ← قراءة التعليمات الخاصة بالواجب و تحميل الملفات المرفقة على جهاز الكمبيوتر ← حل الواجب و رفع الملفات مرة أخرى من جهاز الكمبيوتر ← انقر على تسليم.
-
كيف يتم إنشاء واجب ؟
من قائمة التقييمات، حدد واجب، وقم بتوفير الاسم، والإرشادات، والملفات التي يحتاج إليها الطلاب. ويمكنك استخدام الوظائف الموجودة في المحرر لتنسيق النص وإضافة الملفات. ويمكنك أيضًا إضافة ملفات في القسم ملفات الواجب.
-
كيف يمكنني الوصول إلى الواجب ؟
1. الدخول على المقرر.
2. افتح الصفحة الرئيسية (Dashboard) ثم اذهب إلى تواريخ الاستحقاق .
3. اقرأ تفاصيل الواجب.
4. انقر على بدء المحاولة.
5. البدء فى حل الواجب .
6. انقر على زر إرسال.
-
أرسلت الواجب للأستاذ ولم يتم رصد أي درجة وأفاد الأستاذ بعدم حل الواجب؟
تم حفظ الواجب كمسودة ولم يتم اختيار ايقونة إرسال.
-
كيف يتم إنشاء اختبار ؟
لوحة التحكم > أدوات المقرر الدراسي > الاختبارات والاستطلاعات ومخازن الأسئلة > الاختبارات
1. في صفحة الاختبارات، حدد إنشاء اختبار.
2. من خلال صفحة معلومات الاختبار، اكتب اسمًا. بشكل اختياري، وفر وصفًا وإرشادات.
3. حدد إرسال.
-
كيف يتم إضافة الأسئلة للاختبار؟
1. في لوحة الاختبار، من القائمة إنشاء سؤال، حدد أحد أنواع الأسئلة.
2. من الصفحة إنشاء/تحرير، قم بتوفير المعلومات الضرورية لإنشاء سؤال.
3. حدد إرسال.
4. عند قيامك بإضافة جميع الأسئلة التي تحتاج إليها، حدد موافق. تتم إضافة الاختبار إلى القائمة الموجودة في صفحة الاختبارات ويصبح جاهزًا لإتاحته للطلاب.
-
كيف يتم إضافة أسئلة إلى اختبار أو استطلاع موجود ؟
يمكنك إضافة أسئلة جديدة إلى الأماكن التي تريدها بالضبط في الاختبار أو لوحة الاستطلاع. حدد علامة الجمع قبل أو بعد اختيار سؤال آخر واختر نوع السؤال.
-
كيف يتم إعادة ترتيب الأسئلة ؟
1. يمكنك استخدام وظيفة السحب والإفلات لإعادة ترتيب الأسئلة .
2. اضغط على الأسهم الموجودة بجوار السؤال واسحبه إلى موقع جديد
-
كيفية إضافة اختبار أو استطلاع إلى منطقة المحتوى ؟
بعد قيامك بإنشاء اختبار أو استطلاع، تكون الخطوة التالية هي توزيعه. قم أولاً بإضافة الاختبار أو الاستطلاع إلى منطقة محتوى أو مجلد أو وحدة تعلم نمطية أو خطة درس. ثم قم بإتاحة الاختبار أو الاستطلاع للطلاب.
انتقل إلى المكان الذي تريد إضافة الاختبار أو الاستطلاع إليه.
1. اذهب إلى قائمة التقييمات.
2. حدد الاختبار أو الاستطلاع.
3. حدد الخيارات الخاصة بالملاحظات والعرض، وقم بتعيين تاريخي الاستحقاق والعرض ، إتاحة الاختبار أو الاستطلاع
4. انقر زرإرسال.