جامعة أم القرى

وكالة العمادة


- 2016/04/14

نبذةعن الوكالة 

تهتم وكالة عمادة تقنية المعلومات بإدارة الشؤون المالية والإدارية للعمادة مثل:
•اعتماد جداول الحضور والانصراف.
•اعتماد جداول الحسميات.
•إعداد جداول خارج الدوام، واعتماد بدلاته.
•إعداد الميزانية السنوية للعمادة.

هيكلة الوكالة 

ويندرج تحت هذه الوكالة إدارة واحدة، هي إدارة الدعم الفني وخدمات المستفيدين.

إدارة الدعم الفني وخدمات المستفيدين

الارتباط التنظيمي: 
ترتبط إدارة الدعم الفني وخدمات المستفيدين مباشرة بوكالة العمادة.
نبذة:
يتلخص دور إدارة الدعم الفني وخدمات المستفيدين في تقديم التالي:
1 – تقديم خدمة أفضل لجميع المستفيدين.
2 – السرعة والدقة في الإنجاز.
3 – تقديم الحلول لجميع مشاكل المستفيدين.
4 – تقديم الاستشارات الفنية والتقنية للمستفيدين.
5 – التميز في تقديم الخدمات والرقي بمستوى القسم.
المهام والمسؤوليات:
1 –  وضع الخطط والسياسات للقسم لتطبيق الأهداف.
2 –  الإشراف الكامل على فرق العمل والتأكد من تطبيقها لخطة العمل.
3 –  رفع التقارير والإحصائيات الدورية لإدارة العمادة.
4 –  الرفع باحتياجات ومتطلبات القسم لإدارة العمادة.
5 –  حضور الاجتماعات واللقاءات بين الإدارة والأقسام. 
6 –  وضح الحلول والتصورات لحل المشاكل التي قد تطرأ على القسم.
7 –  اعتبار القسم هو المنفذ الوحيد لتقديم خدمات القسم للمستفيدين.
8 –  تقييم أداء فرق العمل.

هيكلة الإدارة 

كما هو موضح بالهيكل تضم إدارة الدعم الفني وخدمات المستفيدين عدداً من الأقسام, وهي كالتالي:

1-قسم الصيانة والدعم الفني

مهام القسم:
وهذه الوحدة هيا قلب العمادة النابض لمهامه المعروفة من صيانة الأجهزة للمستفيدين وتجهيز الأجهزة الجديدة وإنتاج أجهزة صالحة للعمل من الأجهزة التالفة استلام جميع الطلبات الهاتفية التي ترد على القسم وحل المشاكل إن وجدت ومتابعتها حتى النهاية واستلام طلبات الأعطال التي يمكن إصلاحها عن بعد, وتندرج تحت هذه الوحدة فرع العابدية وفني الإلكترونيات في العزيزية.

2-قسم المخزون والإمداد

مهام القسم:
متابعة توريد الأجهزة مع الشركات الموردة واستلامها فور وصولها وجردها وتسجيلها في البرنامج, ورفع تقارير دورية بموجودات المستودع, وعمل الزيارات الميدانية لمقارنتها مع الطلبات, وصرف الطلبات حسب الاحتياج الفعلي الأولوية, وتسليم العهد للجهات المستفيدة, واستلام المعاملات الورقية بعد إنجاز المهمة المطوبة فيها وحفظها إلكترونياً مما يسهل عملية تنظيم الملفات والمعاملات وكذلك الرجوع إليها وقت اللزوم.

3-قسم التطوير الفني والتدريب

مهام القسم:
ومهامه البحث واكتشاف ما هو جديد في عالم الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة التي تسهل طريقة العمل من مواصفات أجهزة أو أدوات مساعدة في عملية الصيانة والرفع بكل جديد  بتقارير معدة دوريا لرئيس القسم, وتدريب الموظفين على كل ما هو جديد وإعداد خطط تدريبية للمتدربين من الكليات.

4-قسم نظام الدعم الفني

مهام القسم:
البرامج الناجحة التي تكسب المتدرب الخبرة العلمية والتعليمية بممارسة ما تعلمه أثناء دراسته بالكلية. وهو الجهد المشترك بين الوحدة التدريبية وقطاع العمل الذي يتيح للمتدرب تطبيق ما أكتسبه خلال فترة تدريبه في الوحدة من معارف ومهارات في منشآت قطاع العمل.




جار التحميل