عمادة تقنية المعلومات تُطلق خدمة جديدة لتيسير إجراءات (التقصير والغياب) بنظام حاضر - عمادة تقنية المعلومات - وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال | جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة تقنية المعلومات تُطلق خدمة جديدة لتيسير إجراءات (التقصير والغياب) بنظام حاضر



أطلقت عمادة تقنية المعلومات صفحة (الغياب والتقصير) لتيسير إجراءات (التقصير والغياب) في نظام حاضر، وهي جزء من حزمة متكاملة من الخدمات الإلكترونية تم الاتفاق عليها بين كل من عمادة تقنية المعلومات، وإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وتسعى من خلالها عمادة تقنية المعلومات إلى تيسير إجراءات معالجة حالات (التقصير والغياب) التي تُسجل على الموظفين الرسميين في نظام (حاضر)، وذلك من خلال الربط بين كل من نظام (حاضر) ومنظومة شؤون الموظفين والرواتب ونظام الإجازة الإلكترونية.

وتتميز الصفحة بالمميزات الآتية:

1. إمكانية البحث والتصفية حسب الفترة (من تاريخ إلى تاريخ)، وحسب نوع التقصير (غياب أو تقصير)، وحسب الحالة (مسددة أو معلقة)، وحسب رقم القرار (قرار الإجازة أو قرار الحسم في حالة الحسم من الراتب).

2. البيانات في هذه الصفحة مجمّعة وملخّصة ومقدّمة بشكل معلومات مفيدة، حيث يظهر مجموع حالات الغياب والتقصير مجمعة كلا على حدة، وبالنسبة لحالات التقصير (وهي التغيب عن العمل جزئياً وليس لكامل اليوم) يتم تجميعها وعرضها بما يعادلها من الأيام بواقع يوم عمل لكل (7) سبع ساعات، بحيث يسهل على الموظف معرفة عدد الأيام الواجب استنزالها من رصيد الإجازات لتسديد التقصير المسجل عليه.

3. الصفحة مرتبطة بمنظومة شؤون الموظفين؛ حيث تظهر قرارات الإجازات أو الحسم من الراتب وتأثيراتها مباشرة على الصفحة.

4. منظومة جداول البيانات والدوال والإجراءات الإلكترونية التي بُنيت عليها هذه الصفحة ستيسر مجموعة من الخدمات والإجراءات مرتبطة بموضوع الغياب والتقصير سيتم تدشينها لاحقاً، مثل آلية استنزال الغياب والتقصير من خلال خدمة الإجازة الإلكترونية وتأثيرها بشكل مباشر في منظومة الأوراكل الخاصة بشؤون الموظفين حيث يتم تسديد الغياب والتقصير آلياً عن اعتماد الاستنزال.

كذلك، سيتم تدشين خدمة إلكترونية على منظومة الأوراكل الخاصة بنظام الرواتب؛ حيث تتم معالجة حالات الغياب والتقصير التي يتأخر تسديدها من قبل الموظف وإصدار وتنفيذ قرارات الحسم من الراتب آلياً حسب السياسة والضوابط التي سيتم إقرارها من قبل إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

 

رابط الخدمة

جار التحميل