جامعة أم القرى

بحضور مدير الجامعة ومدير أوراكل السعودية: إطلاق مشروع تحديث خوادم قواعد البيانات أوراكل




أطلقت جامعة أم القرى مشروع "تحديث خوادم قواعد البيانات أوراكل" بالجامعة، والذي تم توقيعه مؤخراً بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وأعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية بالجامعة وبحضور وفد من شركة "أوراكل" السعودية بقيادة سعادة مدير عام شركة أوراكل السعودية الأستاذ ثامر الحربي، والذي عقد يوم الأحد الموافق 9/ 9/ 1438هـ، بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي مدير الجامعة بمقر الجامعة بالعابدية.

وقد افتتح الاجتماع وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع سعادة الدكتور هاني بن عثمان غازي بحمد الله تعالى، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم رحّب سعادته بمعالي مدير الجامعة، وأصحاب السعادة أعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية، وسعادة مدير عام شركة أوراكل السعودية والوفد المرافق له.

بعد ذلك قدم عميد تقنية المعلومات سعادة الدكتور ماجد القثامي شرحاً مختصراً عن المشاريع الأخيرة بعمادة تقنية المعلومات، وتوجه بالشكر لمعالي مدير الجامعة على اعتماده لهذه المشاريع مؤخراً، مثمناً دعم معاليه الدائم لتطوير الجامعة باستخدام أحدث التقنيات للوصول إلى جامعة ذكية. كما أكد الدكتور القثامي على أن هذه المشاريع ستوفر بنية تحتية تقنية آمنة ومتطورة وذات كفاءة عالية تخدم جميع جهات الجامعة في المقر الرئيسي والفروع. وذكر سعادته بأن من ضمن هذه المشاريع تطوير وتحديث خوادم قواعد البيانات أوراكل الرئيسية بالجامعة، موضحاً أهمية المشروع والفائدة المتوقعة منه.

ثم ألقى المدير العام لشركة أوراكل السعودية سعادة الأستاذ ثامر الحربي كلمةً توجه فيها بالشكر لجامعة أم القرى ممثلة في معالي مدير الجامعة، وعمادة تقنية المعلومات على منحهم الثقة في شركة أوراكل ومنتجاتها، ثم قدم سعادته شرحاً مختصراً عن فوائد الخوادم الجديدة ومميزاتها. كما أكد حرص واهتمام شركة أوراكل بإنجاح وإتمام تنفيذ المشروع في فترة زمنية قصيرة جداً بحيث تتمكن الجامعة من إطلاق موسم التسجيل القادم على الخوادم الجديدة، كما أفاد بأن هدف شركة أوراكل العالمية رفع مستوى العلاقة والوصول لدرجة الشراكة الاستراتجية مع جامعة أم القرى والحصول على الدعم المستمر، حيث إنه غاية وهدف سام للرقي بمستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل عمادة تقنية المعلومات بالجامعة.

تلا ذلك تقديم عرضٍ عن مراحل المشروع من قبل الشركة؛ بدءاً من الدراسات الأولية للوضع الذي كان معمولاً به، وطموحاً في تحقيق الوضع الذي خطط له على أتم وجه خلال السنوات الخمس القادمة.

كما قدم وفد شركة أوراكل إجابات عن جميع الاستفسارات والأسئلة التي طرحها معالي مدير الجامعة وأعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية بالجامعة.

وفي ختام اللقاء ألقى معالي مدير الجامعة كلمة تحدث فيها عن أهمية تقنية المعلومات والاستثمار بها، موضحاً رؤية الجامعة وتطلعاتها للارتقاء بالخدمات الإلكترونية للطلاب والمنسوبين.

جار التحميل