جامعة أم القرى
نشاطات إدارة المستودعات
نشاطات إدارة المستودعات:
- الإشراف على تنفيذ الأنظمة والقرارات، وما يتعلق بشؤون مستودع الجامعة من تعاميم تنظيمية، وكذلك الجهات ذات العلاقة، وما تصدره وزارة المالية.
- تقدير الاحتياجات السنوية من مختلف الأصناف بالمستودعات، والتنسيق مع الإدارات والوحدات الأخرى بالجامعة، وطرح منافسة خاصة بالقرطاسية والمستلزمات المكتبية، إضافة إلى منافسة الأثاث المكتبي بالجامعة.
- متابعة العمل في المستودعات ومراقبة تموينها والتفتيش عليها.
- المراقبة على نظام بطاقات الصنف بما يضمن توفير بيانات دقيقة لإدارة المخزون.
- توفير وسائل الأمن والسلامة بالمستودعات، واقتراح أي أنظمة بما يضمن السلامة الضرورية لمستودعات الجامعة.
- وضع تنظيم داخلي للمستودعات والمخزون بما يؤكد استمرار توفير الصنف ويحقق الأمان والسلامة.
- وضع نظام لتقسيم المخزون والضوابط المناسبة للرقابة على استخدام الأصناف المستديمة وإرجاعها وفقاً لحالة كل صنف.
- طلب التوريد للأصناف بما يضمن تغطية أي عجز متوقع حسب النسب المقررة للمخزون وضمان استمرارية صرف الأعيان لقطاعات الجامعة.
- وضع نظام لتبسيط الإجراءات المستودعية في جميع أعمال المستودعات.
- المشاركة في أعمال الجرد السنوي لموجودات المستودعات وفقاً للنظام واللوائح الخاصة بذلك.
- تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات والمعلومات المستودعية اللازمة في حال حدوث عجز أو تلف أو فقد أو غير ذلك.
- المشاركة في اللقاءات واللجان المختلفة بالجامعة، وإبداء التوصيات والاقتراحات نحو تطوير الأعمال بالإدارة وفروعها.
- القيام بأعمال البيع للأصناف المرجعة المقرر بيع من قبل لجنة البيع وكذلك أي أصناف يتم بيعها كالسيارة وخلافها.
- التواصل مع الجهات والقطاعات المختلفة بالجامعة لتوضيح وتبسيط والإجابة على أي استفسار يخص أعمال المستودعات.