جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نشاطات إدارة المستودعات


- 2018/07/06

نشاطات إدارة المستودعات:

  1. الإشراف على تنفيذ الأنظمة والقرارات، وما يتعلق بشؤون مستودع الجامعة من تعاميم تنظيمية، وكذلك الجهات ذات العلاقة، وما تصدره وزارة المالية.
  2. تقدير الاحتياجات السنوية من مختلف الأصناف بالمستودعات، والتنسيق مع الإدارات والوحدات الأخرى بالجامعة، وطرح منافسة خاصة بالقرطاسية والمستلزمات المكتبية، إضافة إلى منافسة الأثاث المكتبي بالجامعة.
  3. متابعة العمل في المستودعات ومراقبة تموينها والتفتيش عليها.
  4. المراقبة على نظام بطاقات الصنف بما يضمن توفير بيانات دقيقة لإدارة المخزون.
  5. توفير وسائل الأمن والسلامة بالمستودعات، واقتراح أي أنظمة بما يضمن السلامة الضرورية لمستودعات الجامعة.
  6. وضع تنظيم داخلي للمستودعات والمخزون بما يؤكد استمرار توفير الصنف ويحقق الأمان والسلامة.
  7. وضع نظام لتقسيم المخزون والضوابط المناسبة للرقابة على استخدام الأصناف المستديمة وإرجاعها وفقاً لحالة كل صنف.
  8. طلب التوريد للأصناف بما يضمن تغطية أي عجز متوقع حسب النسب المقررة للمخزون وضمان استمرارية صرف الأعيان لقطاعات الجامعة.
  9. وضع نظام لتبسيط الإجراءات المستودعية في جميع أعمال المستودعات.
  10. المشاركة في أعمال الجرد السنوي لموجودات المستودعات وفقاً للنظام واللوائح الخاصة بذلك.
  11.  تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات والمعلومات المستودعية اللازمة في حال حدوث عجز أو تلف أو فقد أو غير ذلك.
  12. المشاركة في اللقاءات واللجان المختلفة بالجامعة، وإبداء التوصيات والاقتراحات نحو تطوير الأعمال بالإدارة وفروعها.
  13.  القيام بأعمال البيع للأصناف المرجعة المقرر بيع من قبل لجنة البيع وكذلك أي أصناف يتم بيعها كالسيارة وخلافها.
  14. التواصل مع الجهات والقطاعات المختلفة بالجامعة لتوضيح وتبسيط والإجابة على أي استفسار يخص أعمال المستودعات. 
جار التحميل