جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الأقسام ومهامها


- 2018/07/06

الأقسام الإدارية:

قسم السكرتارية، الصادر والوارد، والأرشفة.

 

نطاق عمل القسم:

استلام وتصدير الصادر والوارد للإدارة، ومراجعة وتدقيق المعاملات وعمل اللازم لإنهائها.

 

وحدة الحاسب والتنسيق والتطوير:

نطاق عمل الوحدة:

التنسيق بين الإدارة وقطاعات الجامعة لتحديد الاحتياج وتطوير الإدارة

مهام الوحدة:

  1. استلام جميع المعاملات الواردة بطلبات الأعيان وعرضها على لجنة الأثاث. 
  2. الرفع لجهات اللجان المختصة ما تم منها حيال الطلبات. 
  3. تحديد التعديلات والملاحظات الخاصة ببرنامج الإدارة وإرسالها لمركز تقنية المعلومات. 

 

أقسام المستودعات:

 (م/ الأثاث)، (م/ الاجهزة)، (م/ القرطاسية)، (م/ القاعات الدارسية)، (م/ قطع الغيار ومواد البناء)،  (م/ المطبعة)، (م/ الرجيع).    

 نطاق عمل كل قسم:

 استلام وحفظ وتسليم الأعيان للجهات.

مهام كل قسم:

  • استلام جميع الأعيان الواردة إلى المستودع العام.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستلام الأعيان طبقا لقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية.
  • إعداد مذكرات الاستلام.
  • متابعة المعاملات الخاصة بإدخال الأعيان للمستودع العام.
  • تسجيل الأعيان والأصناف الواردة في بطاقة الصنف.
  • إعداد أوامر طلب صرف المواد لجميع وحدات الجامعة.
  • صرف الأعيان والأصناف من المستودع بموجب تعميد خطي من مدير الإدارة أو نائبه.
  • حفظ الصور الخاصة بأوامر طلبات الصرف بتواريخ  تسلسليه.
  • ترقيم الأصناف طبقا لدليل أرقام الأصناف المعمول به بإدارة المستودعات.
  • توفير وسائل الأمن والسلامة للمستودع العام.
  • إبلاغ مدير الإدارة عن أي نقص أو زيادة في أرصدة الأصناف الموجودة بالمستودع العام.
  • إجراء الجرد الدوري للمستودع العام من أجل عملية المطابقات للتأكد من سلامة الرصيد.
  • إبلاغ مدير الإدارة عند وجود قصور في وسائل الأمن والسلامة بالمستودع العام.

 

. مستودع الرجيع:

الأصناف الموجودة بمستودع الرجيع:

أثاث، أجهزة، معدات.

جار التحميل