جامعة أم القرى

النبذة

إن إدارة المستودعات هي من الإدارات الهامة في جامعة أم القرى، ترتكز عليها الشؤون المالية والإدارية بالجامعة؛ فهي تقوم بحفظ وتخزين وإدارة الأصناف المختلفة التي تقوم الجامعة بشرائها وتخزينها والاحتفاظ بها، سواء كانت أصنافاً مستديمة (موجودات ثابتة) أو أصنافاً مستهلكة.

وتقوم بإمداد كافة قطاعات الجامعة من الاحتياجات المتعلقة بالأثاث والأجهزة والأدوات القرطاسية والمكتبية حسب الآليات المتبعة في عمليات الصرف، وتعمل إدارة المستودعات كنقطة تحكم رئيسية لانسياب الأصناف المختلفة من الموردين إلى المستفيدين من هذه الأصناف، ويتم الاحتفاظ بها في المستودعات بكميات مختلفة حسب اللزوم، ويتم صرفها عند طلبها.

تقوم إدارة المستودعات بمراقبة ما لديها من مخزون، وتلبية طلبات الصرف التي تردها من الإدارات المختلفة. ويمثل نظام المستودعات الحكومي. وتعتبر إدارة المستودعات مسؤولة عن تنفيذ أحكام وقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية والإشراف على أعمال المستودعات، والتنسيق مع الإدارات الأخرى بالجامعة في تقدير الاحتياجات السنوية لها من الأصناف المختلفة، وترتيب وحفظ وصيانة الأصناف وفقاً للطرق المناسبة لطبيعة

وقد تم إنشاء إدارة المستودعات بعد أن تم فصل فرع مكة المكرمة عن جامعة الملك عبدالعزيز تحت مسمى جامعة ام القرى, وكان ذلك في عام 1400/1401هـ

 

    الرسالة:

  •  تحقيق رضى الله، ثم رضى الجهات الطالبة.
  • الوصول إلى درجة عالية من الجودة والتميز في تقديم الخدمات لكافة منسوبي الجامعة، لتحقيق مكانة مرموقة لجامعة أم القرى بين الجامعات الإقليمية والعالمية.

 

 الأهداف:

  • تلبية احتياجات كافة جهات الجامعة الإدارية والأكاديمية.
  • الحرص على توصيل الطلبات في أسرع وقت ممكن.
  • الارتقاء بالعمل الإداري إلى أعلى مستوى، مما يتناسب مع تطلعات الجامعة.
  • التعاون مع كافة إدارات الجامعة بما يخدم المسيرة.

 

  القيم:

  • العمل الجماعي بروح الفريق الواحد.
  • الإبداع بتطوير بيئة عمل إبداعية.

 

 

جار التحميل