إن إدارة المستودعات من الإدارات الهامة في جامعة أم القرى التي ترتكز عليها الشؤون المالية والإدارية بالجامعة؛ فهي تقوم بحفظ وتخزين وإدارة الأصناف المختلفة التي تقوم الجامعة بشرائها وتخزينها والاحتفاظ بها سواءً أصنافاً مستديمة أو أصنافاً مستهلكة، وتقوم بإمداد كافة قطاعات الجامعة من الاحتياجات المتعلقة بالأثاث والأجهزة والأدوات القرطاسية والمكتبية حسب الآليات المتبعة في عمليات الصرف.
وتعمل إدارة المستودعات كنقطة تحكم رئيسية لانسياب الأصناف المختلفة من الموردين إلى المستفيدين من هذه الأصناف، ويتم الاحتفاظ بها في المستودعات بكميات مختلفة حسب اللزوم، ويتم صرفها عند طلبها، وتقوم إدارة المستودعات بمراقبة ما لديها من مخزون، وتلبية طلبات الصرف التي تردها من الإدارات المختلفة، ويمثل نظام المستودعات الحكومي.
وتعتبر إدارة المستودعات مسؤولة عن كل من تنفيذ أحكام وقواعد وإجراءات المستودعات الحكومية، والإشراف على أعمال المستودعات، والتنسيق مع الإدارات الأخرى بالجامعة في تقدير الاحتياجات السنوية لها من الأصناف المختلفة، وترتيب وحفظ وصيانة الأصناف وفقاً للطرق المناسبة.
تم إنشاء إدارة المستودعات بعد أن تم فصل فرع مكة المكرمة عن جامعة الملك عبدالعزيز وبمسمى جامعة أم القرى، وكان ذلك في عام 1400 / 1401هـ.
تقديم مختلف أنواع الدعم الإداري والمالي والوصول إلى درجة عالية من الجودة والتميز في تقديم الخدمات لكافة منسوبي الجامعة.
تلبية احتياجات كافة جهات الجامعة الإدارية والأكاديمية.
الحرص على توصيل الطلبات في أقصر وقت ممكن.
العمل الجماعي: العمل بروح الفريق الواحد.
الإبداع: تطوير بيئة عمل إبداعية.