جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة العميد


- 2023/02/28

 بســــــــــــــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــــــــم

 

بكل التقدير والمودة أضع بين يديكم دليل نظام الجودة لجامعة أم القرى (الإصدار الثاني) ليفي بحاجة أعضاء هيئة التدريس والمهتمين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي من منسوبي الكليات والعمادات والمعاهد والإدارات بجامعة ام القرى، ويلبي حاجتهم إلى المعرفة بما يجب عمله للوصول إلى أعلى درجات الجودة. ويهدف الدليل إلى التعريف بدور كل من له علاقة بعمليات الجودة في الجامعة وما يجب عليه عمله ليكون عضوا فعالا مساهما في بناء نظام الجودة بالجامعة. لذا فالدليل يمثل خارطة طريق لا غنى عنها لجميع منسوبي الجامعة الحريصين على النهوض بأداء الجامعة ومخرجاتها لتحقيق رؤيتها في التميز على المستوى الوطني والإقليمي.

وقد كان هذا العمل الذي أفخر به ثمرة جهد مشترك لفريق عمادة التطوير والجودة قام بمراجعته وتنقيحه زملاء وزميلات أفاضل خبراء وخبيرات في الجودة والاعتماد الأكاديمي من عمادات وكليات أخرى بالجامعة لا نستغني أبداً عن نصحهم ودعمهم، ولن تكتمل جودة اعمالنا الا بمشاركتهم.

أتوجه للجميع بالشكر والتقدير وأدعو الله العلي القدير أن يجعله في موازين أعمالهم وان يجعل هذا العمل نافعاً ويبارك الله تعالى في كل من وضع لبناته، وكذلك كل من حرص على قراءته، والاستفادة منه.

 

 

 

 

 

عميد التطوير والجودة   

                              د. محمد بن سالم الزهراني

 

جار التحميل