جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ورشة عمل بعنوان (آلية تطبيق المنهجية الوطنية للبنية المؤسسية (NORA)) بين (يسِّر) و(الجامعة)


الأخبار , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/01/01  |  اخر تعديل - 2018/01/01


بناءً على دعوة عمادة تقنية المعلومات بجامعة أم القرى، وفي ظل التوجه نحو التحول الرقمي ودعماً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030؛ تم عقد ورشة عمل بين برنامج (يسر) و"جامعة أم القرى"؛ عن (آلية تطبيق المنهجية الوطنية للبنية المؤسسية (NORA) بالجامعة)، يوم الأحد الموافق 14/ 4/ 1439هـ، بمكتب وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وريادة الأعمال.

وقد حضر الورشة من الجامعة وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وريادة الأعمال سعادة الدكتور هاني بن عثمان غازي، وعميد تقنية المعلومات سعادة الدكتور فهد الدوسري، ووكيل العمادة للتعاملات الإلكترونية سعادة الدكتور عاطف الحجيلي، ووكيل العمادة سعادة الدكتور ماجد فراش، ووكيل عمادة التطوير والجودة النوعية للقياس والتقويم سعادة الدكتور ذياب المالكي، والمستشار بالعمادة سعادة الدكتور ياسين الخليفي، ومدير مكتب إدارة المشروعات بالعمادة سعادة المهندس أحمد الرملاوي، كما حضر فريق ممثل لبرنامج يسر. وقد تم الاتفاق على آلية التنفيذ ومراحلها لإنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن، ليكون لجامعة أم القرى الريادة والسبق في هذا المجال.

يذكر أن البنية المؤسسية هي ممارسات وضوابط تُعنى بتطبيق رؤية واستراتيجية الجهة الحكومية، وذلك بإحداث التغييرات اللازمة للمواءمة بين أهداف وإجراءات الأعمال للجهة وبين تقنية المعلومات (التطبيقات، البيانات، البنية التحتية للتقنية) التي تستخدمها لتحقيق هذه الرؤية.

جار التحميل