جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الاعتماد الدولي من منظمة Quality Matter لمقرر الكيمياء العامة


إنجازات العمادة
أضيف بتاريخ - 2019/10/27  |  اخر تعديل - 2019/10/27


حصلت جامعة أم القرى ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد على الاعتماد الدولي "ختم جودة المقررات الإلكترونية" من المنظمة العالمية Quality Matters. - التي تعنى بمعايير الجودة لضمان جودة المقررات الإلكترونية عالمياً - من خلال مقرر "الكيمياء العامة 1" General Chemistry 1) 4021101-4)، الذي تم تطويره عن طريق العمادة في إطار تنفيذ مشروع "تطوير المقررات الدراسية إلكترونيًا". وجدير بالذكر أن مقرر الكيمياء يتم تدريسه بقسم الكيمياء بكلية العلوم التطبيقية والسنة التحضيرية، والذي يتم تقديمه إلكترونيًّا بنمط التعليم المدمج.

هذا وقد حصل المقرر الإلكتروني على الدرجة الكاملة بعد انتهاء عملية التقييم الداخلي والتي تمت بواسطة منسوبي قسم الإنتاج الرقمي بالعمادة كمحكمين داخليين معتمدين من منظمة QM، مروراً بمرحلة التقييم الرسمي للمنظمة  التي تمت بواسطة محكمين دوليين لمراجعة المقرر الإلكتروني وفقاً لمعايير المقياس QM. 

وقد أشار سعادة عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور خالد حاتم المطيري أننا نسعى للحصول على الاعتماد الدولي لجودة خمسة مقررات من مقرراتنا الإلكترونية المطورة التي تقدم بنظام التعليم المدمج بحلول عام 2020، وفق معايير جودة عالمية مبنية على أسس البحث العلمي، وأفضل الممارسات التطبيقية، ومراجعة النظراء. ويأتي ذلك ضمن خطة العمادة لضمان جودة المقررات الإلكترونية وفقاً لتوجه الجامعة بالتميز في التوجهات والممارسات التطبيقية الخاصة بنظم التعلم الإلكتروني وجودة التدريـس الإلكتروني.

جار التحميل