جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلب تطوير مقرر إلكتروني


- 2022/05/17

 

للتقديم على الخدمة من السادة أعضاء هيئة التدريس، لابد من قراءة الشروط لضمان تطوير مقرر إلكتروني بكل عناية، وهي كالتالي:

الشروط الخاصة بأعضاء هيئة التدريس:

  1. أن يتم المصادقة على طلب تطوير المقرر من قبل الكلية وذلك من خلال نموذج (نموذج (١) إقرار رئيس القسم.).
  2. أن يتم تعبئة نموذج مخطط تدريس المقرر الإلكتروني (Syllabus) من قبل عضو هيئة التدريس من خلال نموذج (نموذج (٢) مخطط تدريس المقرر الإلكتروني.).
  3. الالتزام بتزويد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بنسخة من المواد التعليمية على هيئة نصوص رقمية مكتوبة متاحة للتحرير.
  4. الالتزام بالمراجعة والمصادقة خلال مراحل تطوير المقرر الإلكتروني لتتوافق مع التوجهات بين المصمم التعليمي وعضو هيئة التدريس في عملية التطوير.

 

الشروط الخاصة بالمقرر:

  1. أن يكون المقرر المطلوب تطويره من ضمن المقررات التي يتم تدريسها بجامعة أم القرى، ولم يحصل المؤلف على أي تمويل سابق بهذا الغرض.
  2. أن تكون المادة العلمية للمقرر معتمدة من مجلس القسم والكلية.
  3. أن تكون جميع المواد العلمية والمحتويات المقدمة محدثة وغير مخالفة لحقوق النشر والقوانين والسياسات الوطنية.
  4. تزودينا بالملفات التالية عبر مجلد على OneDrive بعنوان (تطوير مقرر إلكتروني [اسم المادة]) وإرفاق رابط المشاركة عند التقديم على الخدمة:
    • ملف توصيف المقرر.
    • ملف للمادة العلمية على هيئة نصوص رقمية مكتوبة (الوحدات).
    • ملف بكامل مصادر المقرر الخاصة بالخطة الدراسية (وتشمل الأنشطة والمواد الإثرائية والتقييمات والأسئلة للمقرر).

 

دليل تطوير المقررات الإلكترونية : 

 

بدء التقديم على الخدمة 

جار التحميل