جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


- 2020/10/19

تم بناء الهيكل التنظيمي للعمادة بناءً على المهام والصلاحيات المنوطة بها، بحيث يكون العميد هو المسؤول المباشر عن العمادة من جميع الجوانب الإدارية والمالية والفنية، ويتبعه مباشرة خمس وكالات رئيسية، هي:

الهيكل التنظيمي للعمادة

تُعنى وكالة العمادة للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالإشراف على سير العمل في الإدارات التابعة للعمادة، ووضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية لرفع مستوى الأداء فيها، إضافة إلى متابعة المهام الإدارية والمالية، وكذلك الإشراف على المشاريع التشغيلية والتطويرية في العمادة، ومتابعة تفعيل الاستثمار في برامج التدريب الإلكتروني وبرامج التعليم عن بعد.

تُعنى وكالة العمادة للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بالإشراف على سير العمل في الإدارات التابعة للعمادة بشطر الطالبات.

تتولى وكالة العمادة للشؤون الفنية القيام بالمهام المتعلقة بإدارة أنظمة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، والدعم، وعمل مواصفات المشاريع الفنية ومتابعة تنفيذها، ومتابعة صيانة البرمجيات والأنظمة الخاصة بالعمادة، والخوادم الخاصة بها، والإشراف على تطبيق معايير الجودة في العمل ومساندة منسوبي العمادة فنياً.

تُعنى وكالة التطوير الأكاديمي وريادة الأعمال بالإشراف على سير العمل في الإدارات التابعة للوكالة، ووضع الخطط التنفيذية لرفع مستوى الأداء فيها، إضافة إلى تحديد وتنفيذ الخطط التنفيذية والبرامج التطويرية بصفة خاصة في الجامعة والمجتمع، وذلك فيما يخص نشر ثقافة التعلم الإلكتروني بغرض التحسين والتطوير المستمر، وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

أُنشئت وكالة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد للفروع للعمل والإشراف على خدمات ومنتجات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في فروع الجامعة المختلفة، وتنفيذ الأعمال من مكتب الوكالة في مبني عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بالفرع الرئيسي للجامعة بالعابدية.

جار التحميل