جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


- 2022/03/13

تم بناء الهيكل التنظيمي للعمادة بناءً على المهام والصلاحيات المنوطة بها، تقع المسؤولية الإدارية والمالية والفنية على عميد عمادة التعلم الإلكتروني و التعليم عن بعد ،  تصنف الهيكلة تبعاً لإدارة العمادة و وكالتين رئيسيتين. 

الهيكل التنظيمي للعمادة

تعنى إدارة العمادة بالإشراف على سير العمل في الإدارات التابعة لها، إضافة إلى متابعة المهام الإدارية والمالية، وكذلك الإشراف على المشاريع التشغيلية والتطويرية في العمادة، كما تهدف إلى نشر ثقافة التعليم الإلكتروني داخل المجتمع الجامعي و خارجه . بإشراف مباشر من عميد عمادة التعلم الإلكتروني و التعليم عن بعد .

تُعنى وكالة التطوير و الجودة بالإشراف على سير العمل في الإدارات التابعة للوكالة، وتجديد الاستراتيجيات بما يتناسب مع تحقيق رؤية 2030، بالإضافة إلى وضع الخطط التنفيذية لتطوير مستوى الأداء فيها ورفع كفاءته، وتحديد وتنفيذ هذه الخطط وما يتعلق بها من برامج تطويرية تمس الجامعة بصفة خاصة والمجتمع بشكل أوسع،

تتولى وكالة العمادة للشؤون الفنية، القيام بالمهام المتعلقة بإدارة أنظمة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والدعم، وعمل مواصفات المشاريع الفنية ومتابعة تنفيذها، ومتابعة صيانة البرمجيات والأنظمة الخاصة بالعمادة، والخوادم الخاصة بها، ومساندة منسوبي العمادة فنياً.

جار التحميل