جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اتفاقية مستوى الخدمة


- 2020/08/18

تؤكد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد حرصها على تحقيق رضا العملاء؛ وذلك  بإتاحة خدمات موقع العمادة الخارجية للعمادة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات كحد أقصى لهم.

ونقدم هنا قائمة بخدمات موقع العمادة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الجامعية الداخلية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك.

كما يجب على العملاء الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات وسيتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.

ولمزيد من المعلومات عن جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة يُرجى الدخول على الخدمات الإلكترونية لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

 

أوقات تنفيذ الاتفاقية:

الخدمات التي تتم بشكل فوري يتم تنفيذها طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت، أما الخدمات التي تتم خلال أيام العمل يتم تنفيذ الخدمة في ساعات العمل الرسمية من يوم الأحد الساعة 7:30 صباحًا إلى يوم الخميس الساعة 3:30 مساءً.

 

المساعدة والدعم:

تشتمل موقع العمادة على قسم لمساعدة ودعم عملاء وزوار الموقع، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجونه من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار؛ ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، أدلة رفع المحتوى على نظام إدارة التعلم الإلكتروني، شرح إنشاء الاختبارات والواجبات، استخدام نظام إدارة الفيديوهات... وغيرها.

 

الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع موقع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة موقع العمادة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

‌توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة موقع العمادة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة الدعم الفني.

 

مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية:

الخدمات الإلكترونية التفاعلية:

الخدمة

توفّر الخدمة الإلكترونية

وقت الإنجاز بالأيام

الدعم

الحصول على بيانات لغرض الدراسة

24 /7

٥ يوم عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

الموافقة على إنتاج المقررات الإلكترونية

24 /7

١٤ يوم عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

طلب حساب ويبكس Webex

24 /7

يوم عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

حجز معامل الاختبارات الإلكترونية

24 /7

يوم عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

إضافة عضو هيئة تدريس مساعد لتدريس مقرر (البلاك بورد)

24 /7

٤ أيام عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

طلب دمج مقررات على نظام التعلم

24 /7

٥ أيام عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

طلب تفعيل الدخول الموحد إلى بيئة التعلم

24 /7

يوما عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

طلب حجز مناقشة افتراضية

24 /7

ثلاثة أيام عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

نظام منح شهادات التفوق للطلبة

24 /7

فوري

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

آلية ومسؤولية التصعيد:

في حال لم يتم الرد خلال الوقت الموضح في الاتفاقية؛ يمكن لمقدم الطلب من التصعيد من خلال هذا الرابط، وسيتم تحويل الطلب إلى الشخص المسؤول، وتلتزم عمادة التعلم الإلكتروني بالرد وتوضيح سبب التأخير.

جار التحميل