جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اتفاقية مستوى الخدمة


- 2022/04/17

مقدمة:

تؤكد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد حرصها على تحقيق رضا أعضاء هيئة التدريس والطلبة والموظفين؛ وذلك بإتاحة الخدمات الخارجية لعمادة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات. حيث تتم دراسة الطلبات الواردة للعمادة من مقدمي الطلب عن طريق نظام التذاكر الالكترونية، بعد توفر جميع المعلومات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ الخدمات حسب الوقت المتفق عليه باتفاقية مستوى الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم المستفيد كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث مثل الادارات داخل الجامعة او الجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك.

 

المستفيدون ومجال التطبيق:

تطبق السياسة على جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام التذاكر الإلكترونية في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

 

المسؤوليات:

  • المستفيد:
    • الالتزام بجميع السياسات المتعقلة بالخدمات المقدمة.
    • توفير جميع البيانات والمتطلبات الازمة لإتمام الخدمة قبل بدء الخدمة.
       
  • مقدم الخدمة:
    • توفير الخدمات الالكترونية الازمة بما يضمن ويسهل سير عمل المستفيد.
    • ابلاغ المستفيد في حال انقطاع الخدمة او في حال وجود عطل فني.
    • تحديد معلومات كاملة عن جهات الاتصال المعنية لمعالجة الطلبات، وللحالات الطارئة، ولتصعيد البلاغات، والشكاوى.

 

التعليمات / نص السياسة:

يجب على طالبي الخدمات الالتزام بشروط ومسوغات كل خدمة كما هو موضح في دليل الخدمات وتعمل العمادة على إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.

ولمزيد من المعلومات عن جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة يُرجى الدخول على الخدمات الإلكترونية لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

 

  • أوقات تنفيذ الاتفاقية:

الخدمات التي تتم بشكل فوري يتم تنفيذها طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت، أما الخدمات التي تتم خلال أيام العمل يتم تنفيذ الخدمة في ساعات العمل الرسمية من يوم الأحد الساعة 7:30 صباحًا إلى يوم الخميس الساعة 3:30 مساءً.

 

  • المساعدة والدعم:

يشتمل موقع العمادة على قسم لمساعدة ودعم زوار الموقع، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجونه من مساعدة؛ ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض المضامين المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، أدلة رفع المحتوى على نظام إدارة التعلم الإلكتروني، شرح إنشاء الاختبارات والواجبات، استخدام نظام إدارة الفيديوهات... وغيرها

 

  • الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع موقع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة موقع العمادة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

 

  • ‌توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة موقع العمادة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة الدعم الفني.

 

  • مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية:

    • الخدمات الإلكترونية التفاعلية:

الخدمة

توفّر الخدمة الإلكترونية

وقت الإنجاز بالأيام

الدعم

الحصول على بيانات لغرض الدراسة

24 /7

٥ يوم عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

الموافقة على إنتاج المقررات الإلكترونية

24 /7

١٤ يوم عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

إضافة عضو هيئة تدريس مساعد لتدريس مقرر (البلاك بورد)

24 /7

٤ أيام عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

طلب دمج مقررات على نظام التعلم

24 /7

٥ أيام عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

طلب تفعيل الدخول الموحد إلى بيئة التعلم

24 /7

يوما عمل

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

نظام منح شهادات التفوق للطلبة

24 /7

فوري

7:30 ص - 3:30 م / الأحد إلى الخميس

  • آلية ومسؤولية التصعيد:

في حال لم يتم الرد خلال الوقت الموضح في الاتفاقية؛ يمكن لمقدم الطلب من التصعيد من خلال هذا الرابط، وسيتم تحويل الطلب إلى الشخص المسؤول، وتلتزم عمادة التعلم الإلكتروني بالرد وتوضيح سبب التأخير.

جار التحميل