جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

خدمة حجز استوديوهات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد


- 2020/10/04

 

مقدمــــــــــة:

قامت عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى انطلاقاً من مبدأ الحرص على توفير خدمات متميزة لمنسوبي ومنسوبات وطلبة الجامعة بتوفير استوديوهات متخصصة ذات جودة ومعايير عالمية يتم بها إنتاج المقررات المطورة، والتي جرى اعتماد ثلاثة مقررات منها لدى منظمة "كواليتي ماتر" العالمية.

أهداف الخدمة:

  • إتاحة الفرصة لأعضاء وعضوات هيئة التدريس للاستفادة من إمكانيات استوديوهات العمادة.
  • المساهمة في تطوير المحتوى التعليمي بالجامعة.
  • بيئة تعليمية تطبيقية لطلبة الجامعة.
  • المساهمة في رفع مستوى العملية التعليمية بالجامعة.

الخدمات المقدمة من خلال الاستوديوهات:

  • تسجيل الصوتيات (التعليق الصوتي Voiceover – التسجيلات الحوارية Podcast)

    تسجيل الأصوات المختلفة باستخدام استديو عمادة التعلم الإلكتروني الصوتي، حيث يمكن تسجيل التعليق الصوتي للفيديوهات المختلفة سواءً للمقررات الدراسية أو للفيديوهات الدعائية والتوعوية، كما يمكن أيضاً تسجيل اللقاءات الحوارية وعمل وبث إذاعات البودكاست.

  • المكساج والمؤثرات الصوتية:

    خدمة المكساج، وإضافة المؤثرات الصوتية يمكن من خلالها عمل مونتاج صوتي للأصوات المسجلة سابقاً وإعدادها وإضافة المؤثرات الصوتية لها لكي تظهر بشكل احترافي وإبداعي.

  • تصوير الفيديوهات (المقررات الإلكترونية – الفيديوهات التعليمية – التجارب المعملية – الفيديوهات التعريفية) بتقنية الكروما.

    تمتلك عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد استديو تصوير احترافي مزود بالكاميرات والإضاءات الاحترافية، بالإضافة إلى استخدام تقنية الكروما في التصوير، كما تساعد أعضاء هيئة التدريس في تصوير المقررات المختلفة وعمل التجارب المعملية وتصويرها مع إمكانية تصوير الفيديوهات التعريفية.

  • خدمة المونتاج:

    تتيح عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد خدمة مونتاج الفيديوهات المختلفة، وإخراجها بشكل إبداعي من خلال استخدام أفضل وأحدث برامج المونتاج وتصحيح الألوان.
    كما تتيح العمادة خدمة مونتاج وتصميم فيديوهات تعليمية من خلال الإعداد الجيد للفيديو ومحتوى سكريبت يجذب الطالب ويقدم له المعلومات التي يحتاجها بصورة شيقة، ويتم إعدادها بواسطة متخصصين يجمعون بين عديد من المهارات والخبرات في كافة المجالات.

للاطلاع على سياسات خدمة الاستديوهات اضغط هنـــــا

ابدأ الخدمة

جار التحميل