جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التعلم الإلكتروني تشارك في ملتقى المدرسات الجدد



تميزت مشاركة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد – شطر الطالبات - في ملتقى المدرسات الجدد بالثراء والتنوع، وكان ركن العمادة يحتوي على برنامج تعريفي لتهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد لعام 1438هـ، يومي الأحد والاثنين الموافق 15- 16 محرم. هذا وقد شهد ركن العمادة توافد العديد من أعضاء هيئة التدريس للاستفسار وللتعرف على مختلف أركانه. ويمكن الحصول على أهم فقراته في الجدول التالي:

 

الهدف

المهمة

المسؤول  عنها

المكان

1

خدمات العمادة

عرض وتعريف عن الخدمات التي تقدمها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.   

نقل مباشر لما يتم عرضه في قسم الرجال.

مبنى الجوهرة

2

عرض بوابة تعلم

شرح لأهم الأدوات المستخدمة في نظام إدارة تعلم، ولتفادي مشاكل الإنترنت سيتم استخدام عرض البوربوينت بدلاً من استخدام النظام مباشرة.

د/ وداد قزقز

ركن العمادة

3

توزيعات الركن

تصميم التقويم الأكاديمي بطريقة عصرية، مع إضافة الإجازات وأهم التواريخ، بالإضافة إلى صفحة للملاحظات، بحيث يمكن استخدام هذا التقويم كمرجع خلال السنة الدراسية من قبل عضو هيئة التدريس.

تصميم: أ/ بشائر جنة

تنسيق أ/ سماح الخزاعي

4

توعية أعضاء هيئة التدريس بأحدث التقنيات التي يمكن توظيفها في التعليم، سيتم تخصيص فقرة عن استخدام الواقع المعزز بطريقة جذابة وملهمة.

 

  •  طباعة صورة تعكس خدمات العمادة وإضافتها على 4 قطع شوكولا لتحويلها إلى لعبة "Puzzel"، وعند تركيبها بشكل صحيح ستظهر كلمة ترحيبية عن طريق استخدام تطبيق "Aurasma"
  • سيتم طباعة 3 مفردات باللغة الإنجليزية، بحيث تتم ترجمتها إلى اللغة العربية باستخدام تقنية الواقع المعزز عن طريق تطبيق "Translate" فتقوم الزائرة بتكوين جملة مفيدة من هذه الكلمات.

أ / أمل الشمراني

5

من منطلق توجه العمادة في استخدام التقنيات والتخفيف من استهلاك الورق سيتم استخدام موقع تقنية Poll everywhere  لجمع معلومات من الزوار.

استخدام إيميل العمادة " [email protected]" للتسجيل في الموقع وتفعيل جملة "آراء واقتراحات"، بحيث تقوم الزائرة بمشاركة آرائها ومقترحاتها عبر الآيباد، والتي ستظهر على شاشة عرض كبيرة يتم تنصيبها في الركن.

أ/ إبتهال قوقندي

6

لتشجيع عضوات هيئة التدريس على استخدام نظام بوابة تعلم سيتم شرح تطبيق "Grader "

يعتبر تطبيق "Assignment Grader" من التطبيقات الفعالة التي أنتجتها شركة D2L بحيث يتم ربط جميع مجلدات التسليم الخاصة بعضو هيئة التدريس مما يسهل عليه تصحيح الواجبات المسلمة، وإضافة التعليقات، ومن ثم إرسالها للطالبات.

7

ولحصر عدد أعضاء هيئة التدريس الجدد وإمكانية إقامة ورشة عمل مخصصة لهم لاحقاً سيتم استخدام  نموذج تسجيل. 

طباعة كشف لجمع معلومات التواصل مع أعضاء هيئة التدريس الجدد كالإيميل الجامعي ورقم الجوال والقسم.

 
 
 
 
 
 
 
 
جار التحميل