جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مشاركة متميزة لعمادة التعلم الإلكتروني في ملتقى المستجدين



تتواصل على مدار ثلاث أيام مشاركة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجناح ثري في فعاليات ملتقى المستجدين، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب تحت شعار "بداية واعدة"، بقاعة الملك سعود بن عبدالعزيز بالمدينة الجامعية بالعابدية، وذلك أيام 18-19 و20 ذو الحجة.

 ولدى إشرافه على افتتاح الملتقى، خلال اليوم الأول، تولى معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الاطلاع على محتويات الجناح، برفقة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي بالإضافة إلى ثلة من العمداء، وقد قدم عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبدالخالق عبدالسلام أهم الخدمات التي تعرضها العمادة، وقام بتقديم محتوى الفقرات التي يتم عرضها لزوار الملتقى، وكان ذلك بحضور وكيل العمادة الدكتور حاتم النتو وثلة من إطارات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

 وتجدر الإشارة أنه في نفس الإطار تشارك عمادة التعلم الإلكتروني بشطر الطالبات في كل أيام الملتقى خلال الحصة المسائية في نفس  القاعة، حيث يتم عرض مجموعة من الفيديوهات التعريفية بخدمات العمادة وبالتعلم الإلكتروني ومزاياه.

ونظراً لأهمية عملية تقييم الطالب لركن العمادة بالملتقى، فقد تم استخدام أحد أساليب التعليم الجديدة، وهي تقنية (الواقع المعزز)؛ لغرض تعريف الطالب بأحد أهم تقنيات التعليم. ويتم ذلك عن طريق استخدام الآيباد لعمل مسح Scan للعلامات المُعدّة مُسبقاً، ويتم تحليل هذه العلامات باستخدام الآيباد، وبالتالي يظهر التقييم ويقوم الطالب باللازم. كما تمّ تجهيز مطبوعات تهدف إلى التعريف المختصر والسريع بالخدمات التي توفّرها العمادة للطالب، وتم  توفير هذه المطبوعات في ركن العمادة حتى يقوم الطالب أو الطالبة بمسح هذا الكود والحصول على كامل هذه المعلومات  على جواله أو جهازه اللوحي مستعملا تطبيقة كيو آر كود (Q R Code ), كما تم توزيع أكياس وفولدرات تحمل شعار العمادة وأدلة للطلاب حول استخدام نظام التعلم الإلكتروني وأدواته.

وقد أثنى معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على الإحاطة والدعم من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد للطلاب، متمنياً لكافة الطلاب بجامعة أم القرى عاما دراسياً مكللا بالنجاح والتوفيق، كما عبر سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي عن ابتهاجه بالمشاركة الثرية للعمادة في ملتقى المستجدين.

جار التحميل