جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

شطر الطالبات ينظم دورة داخلية للشطرين حول التصميم التعليمي




قدمت الأستاذة أريج بنجر من شطر الطالبات دورة تدريبية داخلية حول التصميم التعليمي لمنسوبات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بشطر الطالبات بالزاهر، وتابع الدورة منسوبو العمادة بشطر الطلاب من العابدية عن طريق البث التلفزيوني، وذلك يوم الخميس 10 شعبان 1439هــ الموافق 26 أبريل 2018م.

وقد تناولت المدربة أهمية التصميم التعليمي لتحويل المقررات التقليدية إلى مقررات إلكترونية، وتناولت إيجابيات استخدام أهداف التعلم في النظام وتطرقت إلى عناصر ومكونات الكفايات. وتم التـأكيد على أن دورة التصميم التعليمي لا بد أن تسبقها دورة الأساسيات حتى يتعرف المتدرب عل كيفية تحديد الأهداف العامة وربط كل هدف عام بالأهداف السلوكية.

وفي الجانب العملي أوضحت الأستاذة أريج كيفية الوصول إلى معالج ومسرع التعليمي على نظام التعلم الإلكتروني بعد الدخول على المقرر التعليمي، وتناولت بالشرح كيفية تقسيم المقرر إلى وحدات نمطية وتوصيف الأهداف واتباع جميع الخطوات التي يطلبها النظام.

وقد لاقت هذه الدورة استحسان المشاركين خاصة أنها عرفت تفاعلاً من قبل مدربين من شطر الطلاب، وتم تبادل وجهات النظر في الطرق والأساليب المعتمدة في التعامل مع المتدربين.

جار التحميل