جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التعلم الإلكتروني تعقد جلستي عمل مع منسقي برنامج الانتساب بجامعة أم القرى



انتظم اجتماع عمادة التعلم الإلكتروني مع منسقي برنامج الانتساب بجامعة أم القرى يوم الثلاثاء 1 شعبان 1439هـ، بكلية خدمة المجتمع بالعزيزية، وقد واكب فعالياته سعادة عميد التعلم الإلكتروني الدكتور خالد المطيري، وسعادة وكيل العمادة للشؤون الفنية الدكتور أحمد حميد، وحضره من كلية خدمة المجتمع سعادة وكيل كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر لشؤون الانتساب الدكتور محمد زمزمي.

وكان  الاجتماع فرصة لتعريف المنسقين في كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالدور الذي تقوم به عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في خدمة العمادات والكليات بالجامعة، كما هدف الاجتماع إلى تعميق النظر في كيفية تطوير برنامج الانتساب من البرامج التقليدية إلى برامج إلكترونية تفاعلية. كما تناول الاجتماع مناقشة آلية تحويل بعض المقررات ببرنامج الانتساب إلكترونياً عن طريق عمادة التعلم الإلكتروني.

وقد لقيت مبادرة العمادة تجاوباً كبيراً من سعادة وكيل كلية خدمة المجتمع الذي عبر عن استعداد الكلية للتعاون مع عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لتحقيق الأهداف المرجوة. وستقوم عمادة التعلم الإلكتروني بتدريب أعضاء هيئة التدريس بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر خلال الأسابيع القادمة على استخدام بوابة التعلم الإلكتروني، وكذلك التدريب على طريقة تنزيل المحتوى التعليمي، وعمل الاختبارات الالكترونية واستخدام الفصول الافتراضية. كما ستقوم عمادة التعلم الإلكتروني بالتعاون مع الكليات والأقسام بتطوير المقررات التقليدية إلى مقررات إلكترونية تفاعلية.

وفي الإطار نفسه انتظم اجتماع آخر بالأخوات المشرفات على برنامج الانتساب  يوم الخميس ١٤٣٩/٨/٣هـ، الساعة ١٠:٣٠ ص، بكليه خدمة المجتمع بالششة، وبالشبكة مع الليث والقنفذة، حضرته سعادة وكيلة العمادة بشطر الطالبات الدكتورة هناء يماني التي قامت بالتعريف بدور عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في خدمة أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتسهيل العملية التعليمية بطريقة حديثة إلكترونية تتواكب مع التطور التقني الذي يشهده العالم.

كما قامت بعرض يوضح البرامج والأنشطة التي قامت بها العمادة خلال الفترة الماضية. وذكرت  أن العمادة تتطلع للتعاون مع الكليات والعمادات في كل ما يخدم الجامعة ويساهم في تطورها. 

جار التحميل