جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التعلم الإلكتروني تقدم برنامج



شرعت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن، يوم الاثنين 18 رجب 1437هـ، الموافق 25 أبريل 2016م، في تقديم البرنامج التدريبي تحت عنوان " أنتج مقررك الإلكتروني بنفسك"، بالتزامن في شطري الطلاب  والطالبات.

وقد تم افتتاح البرنامج في التاسعة صباحاً بمداخلة تولى تقديمها مدير إدارة الإنتاج الرقمي بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الدكتور حسن الصباغ (بقسم الطلاب)، والأستاذة أريج بنجر (بقسم الطالبات). وكان موضوع المداخلتين حول أنماط التعلم الإلكتروني وأهمية المقررات الإلكترونية ومستويات التطوير والدعم الأكاديمي والفني الذي تقدمه العمادة لأعضاء هيئة التدريس بهدف إنتاج مقررات إلكترونية. كما تناولا بالذكر أهم المقررات التي أنجزتها العمادة خلال الفترة السابقة. 

كما تم التدريب خلال الجلسة الثانية على إنتاج الفيديو التعليمي، قدمه المهندس أشرف عبدالخالق، والأستاذة إبتهال قوقندي بهدف إكساب أعضاء هيئة التدريس مهارات إنتاج الفيديو التعليمي.

وأشار عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، الدكتور عبدالخالق دولة أن هذا البرنامج التدريبي يأتي استجابة لطلبات أعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم على تحويل مقرراتهم التقليدية إلى مقررات رقمية تفاعلية.

ويتضمن البرنامج التدريبي الذي سيتواصل على مدى يومين على أربع دورات تدريبية؛ يشمل دورات تدريبية حول إنتاج الفيديو التعليمي، ويتولى تقديمها المهندس أشرف عبدالخالق، والأستاذة إبتهال قوقندي، ودورة عن أساسيات التصميم التعليمي، يتولى تقديمها الدكتور حسن الصباغ، ثم دورة تدريبية حول مسرع تصميم المقرر التعليمي، يقدمها المهندس وليد صلاح الدين، والأستاذة إبتهال قوقندي.

جار التحميل