فهرس المحتويات
|
1. أثر برنامج إثرائي قائم على مشروع (2061) (SFAA) في تنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وفهم طبيعة العلم لدى طلاب العلوم المتفوقين بجامعة أم القرى.
أ.د. غازي صلاح المطرفي 15- 81
|
2. واقع الممارسات التطبيقية لمعايير ومؤشرات الاعتماد الأكاديمي لهيئة (MSCHE) في برامج الدراسات العليا التربوية بجامعة الملك خالد باستخدام نموذج القرارات المتعددة(CIPP)
د. عبدالله بن علي آل كاسي / د. محمد أحمد غريب السيد حويحي 82- 133
|
3. استخدام النماذج الإلكترونية لتحكيم الخطط العلمية المقدمة من طلبة الدراسات العليا بقسم التربية الفنية في جامعة أم القرى.
د. سهيل سالم الحربي 134-156
|
4. أثر استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية التحصيل المعرفي لدى طالبات مقرر طرق تدريس التربية الفنية بجامعة أم القرى.
د. فاطمة بنت علي بن عبدالله الغامدي 157-188
|
5. واقع الإشراف العلمي على طلبة الدراسات العليا تخصص تعليم الرياضيات بجامعة أم القرى.
د. إبراهيم سليم الحربي 189 - 218
|
6. أثر استخدام استراتيجية مكارثي (4MAT) لتدريس العلوم في تصويب التصورات البديلة وتنمية التفكير التأملي والقيم العلمية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط.
د. خالد بن حمود بن محمد العصيمي 219- 280
|
7. أثر التعلم الرقمي باستخدام الأجهزة الذكية على التحصيل العلمي للطلاب في مقرر الوسائل التعليمية واتجاههم نحو استخدام الأجهزة الذكية في التعلم والتعليم.
د. إياد عبدالعزيز ألطف 281- 312
|
8. فاعلية برنامج تعليمي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تحصيل المفاهيم العلمية وتنمية مهارات الاستقصاء العلمي والاستقلال المعرفي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في مادة العلوم
د. عادي كريم الخالدي 313 - 339
|
9. معوقات توظيف الإنتاج الفني لطلاب قسم التربية الفنية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة أم القرى.
د. عبدالله مشرف الشاعر 340 – 367
|
10. دور مناهج العلوم في تعزيز قيم المواطنة لدى طلاب المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية لتحقيق أهداف رؤية 2030 من وجهة نظر معلمي العلوم.
د. أحمد عبدالمجيد أبو الحمائل 368 – 393
|
11. أثر استراتيجية (SWOM) في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي في محافظة القنفذة.
د. محمد مرزوق الزبيدي 394 – 420
|
12. درجة توافر متطلبات معيار التعليم والتعلم في برنامج الرياضيات بجامعة شقراء في ضوء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA).
د. سلمان حديد الشمري 421- 455
|
13. The effect of using Metacognitive Strategy in Developing Listening Skills of English Language Learners.
د. محمد أحمد مناصرة 456-493
|