تلتزم مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية (JUQUEP) بمراجعة دقيقة وسرية للأوراق العلمية المقدمة، وذلك لضمان التقويم المحايد والموضوعي لها. وتبدأ فحص الورقة العلمية من المحرر المعنيّ لقياس مدى ملاءمتها للنشر، ثم تُرسل الأوراق المقبولة مبدئيًّا إلى ما لا يقل عن اثنين من (المحكمين) المراجعين الخبراء المستقلين، ويكون اختيارهم بناء على خبرتهم في المجال ذي الصلة، ويقومون بدورهم بتقويم الجودة العلمية للورقة البحثية، ويحتفظ المحرر المعنيّ بالمسؤولية عن اتخاذ القرار النهائي بشأن قبول أو رفض المقالات، ويعد قراره ملزمًا. واتساقًا مع التزامنا بالموضوعية يمتنع المحررون عن المشاركة في القرارات المتعلقة بالأبحاث التي قاموا بتأليفها، أو تلك التي كتبها أفراد الأسرة أو الزملاء، أو أي تقديمات تتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي يكون للمحرر فيها مصلحة خاصة. في مثل هذه الحالات، تخضع جميع المشاركات لإجراءات المراجعة القياسية للمجلة، مع إجراء عملية مراجعة النظراء بشكل مستقل، مما يضمن العدالة والموضوعية طوال عملية التقويم.
نحن في مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية ملتزمون بالتمسك بأعلى معايير النزاهة العلمية والدقة والشفافية في نشر الأبحاث الأكاديمية، ولضمان جودة العمل الذي ننشره ومصداقيته نرتكز على مراجعة النظراء ارتكازًا رئيسًا.