جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المجلد (9) العدد (1) جمادى الآخرة 1439هـ/ مارس 2018م


- 2018/09/30

مجلة جامعة أم القرى

للعلوم التربوية والنفسية

المجلد (9) العدد (1) جمادى الآخرة 1439هـ/ مارس 2018م

الديباجة

مدى استخدام المعلمين لأداة التواصل الاجتماعي (تويتر) في نموهم المهني واتجاهاتهم نحوها

 د. علي بن سويعد بن علي القرني  

فاعليّة برنامج مقترح قائم على نحو النص في تنمية مهارات التَّفكير النّحوي وخفض قلق الإعراب لدى طلاب قسم اللغة العربية بجامعة الطائف

د. فواز بن صالح السلمي
أثر استخدام استراتيجية تدريسية قائمة علي نظرية تريز في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية
د.  محمد خير محمود السلامات    
إسهامات معلم المرحلة المتوسطة في تنمية القيم لطلابه والمعوقات التي تواجهه ومقترحات علاجها
د. محمد بن عمر المدخلي                                                         

فاعلية استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تدريس العلوم على تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

د. ناصر بن عبدالله بن ناصر الشهراني                                                       

القيم التربوية المتضمنة في كتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية)

د. زكية صالح صالح المالكي                                                         

تَقويْم واقَع مُشكلاتُ تَعليم العُلومِ بِالمرحلةِ الابتدائيَّةِ في مُحافظةِ شَرورَة مِن وُجهَةِ نَظرِ مُعلِّمِي العُلُومِ

هذال بن عبيد عياد الفهيدي                                                       

واقع استخدام معلمات العلوم والرياضيات لنموذج الفورمات 4mat في التعليم العام بمدينة مكة المكرمة

د. منى بنت حميد السبيعي
درجة إسهام برنامج إعداد معلمي اللغة العربية في جامعة أم القرى في تعريف الطلاب المعلمين باستراتيجيات التقويم اللغوي البديل

د. محمد بن عبدالجبار بن معيوض السلمي

درجة استخدام لغة العلم ومعوقاتها لدى معلمي العلوم الطبيعية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدينة الطائف

 د. خالد بن حمود بن محمد العصيمي


 
جار التحميل