Umm Al-Qura University

Umm Al-Qura University

Volume (9) - Issue (1) – Jumada Al-Thani 1439 A.H./March 2018 A.C.


- 2019/11/25

UQU Journal of Educational and Psychological Sciences

Volume (9) - Issue (1) – Jumada Al-Thani 1439 A.H./March 2018 A.C.

Download Full Version

مدى استخدام المعلمين لأداة التواصل الاجتماعي (تويتر) في نموهم المهني واتجاهاتهم نحوها

Dr. Ali bin Suawied bin Ali Al-Qarni

فاعليّة برنامج مقترح قائم على نحو النص في تنمية مهارات التَّفكير النّحوي وخفض قلق الإعراب لدى طلاب قسم اللغة العربية بجامعة الطائف

Dr. Fawwaz bin Salih Al-Sulami
أثر استخدام استراتيجية تدريسية قائمة علي نظرية تريز في تنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الأساسية
Dr. Muhammad Khair Mahmud Al-Salamat
إسهامات معلم المرحلة المتوسطة في تنمية القيم لطلابه والمعوقات التي تواجهه ومقترحات علاجها
Dr. Muhammad bin Omar Al-Madkhali

فاعلية استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) في تدريس العلوم على تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Dr. Nasir bin Abdullah bin Nasir Al-Shahrani

القيم التربوية المتضمنة في كتاب اللغة العربية للصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية)

Dr. Zakiyyah Salih Salih Al-Maliki

تَقويْم واقَع مُشكلاتُ تَعليم العُلومِ بِالمرحلةِ الابتدائيَّةِ في مُحافظةِ شَرورَة مِن وُجهَةِ نَظرِ مُعلِّمِي العُلُومِ

Huzal bin Ubaid Ayyad Al-Fuhaidi

واقع استخدام معلمات العلوم والرياضيات لنموذج الفورمات 4mat في التعليم العام بمدينة مكة المكرمة

Dr. Muna bint Humaid Al-Subai`i
درجة إسهام برنامج إعداد معلمي اللغة العربية في جامعة أم القرى في تعريف الطلاب المعلمين باستراتيجيات التقويم اللغوي البديل

Dr. Muhammad bin Abdul-Jabbar bin Mayud Al-Sulami

درجة استخدام لغة العلم ومعوقاتها لدى معلمي العلوم الطبيعية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدينة الطائف

Dr. Khalid bin Hammud bin Muhammad Al-Usaimi

 

Loading