التوجهات البحثية في مجال التربية الخاصة في المجلات العلمية السعودية: دراسة ببليومترية
ماجد بن عبد الرحمن السالم، هناء بنت عبدالله الزهراني
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 1-23 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
أثر نموذج وايت وجونستون (PEOE) في تنمية التفكير المستقبلي ونزعات التفكير في العلوم لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ذوي أنماط التعلم المختلفة
نائف بن عتيق بن عبدالله السفياني
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 24-45 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
القيادة الرشيقة وعلاقتها بإدارة الأزمات لدى رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الملك عبدالعزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
عبدالعزيز بن أحمد علي الحرازي
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 46-85 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
فعالية برنامج قائم على الارشاد بالأقران في خفض التنمر الإلكتروني لدى طلبة المرحلة المتوسطة
سالم بن محمد المفرجي
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 86-114| سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
مستوى جودة الحياة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلّم في المرحلة الثانوية
عهود بنت عبدالرحمن الدغمي
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 115-137 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
تصوّرات طلّاب الإجازة في كلّيّة التّربية في الجامعة اللّبنانيّة حول عمليّة التّعلّم من بُعد
نانسي الموسوي؛ هنادي ميرزا؛ فدوى المرضعة
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 138-159 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
درجة رضا معلمي ومعلمات محافظة القنفذة عن استخدام منصة مدرستي في التعليم عن بُعْد أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم
حسن محمد علي الهيثمي
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 160-186 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
مدى توظيف معلمي ذوي صعوبات التعلم في محافظة شمال الشرقية لتكنولوجيا التعليم في تعليم القراءة
هدى ناصر البوسعيدية؛ جوخة محمد الصوافية؛ قاسم عبدالله العجمي
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 187-211 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
مستوى الثقافة العلمية لدى طالبات قسم الطفولة المبكرة بجامعة أم القرى في ضوء بعض المتغيرات
ابتهال صالح حسن غندوره
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 212-239 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
أثر استراتيجية التعلم المقلوب القائمة على الوسائط التفاعلية في التحصيل والاندماج في التعلم لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مقرر الدراسات الاجتماعية والمواطنة بمحافظة القريات بالمملكة العربية السعودية
ذياب مقبل هارب الشراري
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 240-261 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF
مُعوقات استخدام تقنية الواقع المعزز مع الطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر مُعلميهم في المدينة المنورة
عبد الله بن مبشر الجهني، فارس بن حسين القحطاني
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 262-289 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF