جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المجلد- 14، العدد-3: سبتمبر 2022


- 2023/06/13

التوجهات البحثية في مجال التربية الخاصة في المجلات العلمية السعودية: دراسة ببليومترية

ماجد بن عبد الرحمن السالم، هناء بنت عبدالله الزهراني

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 1-23 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


أثر نموذج وايت وجونستون (PEOE) في تنمية التفكير المستقبلي ونزعات التفكير في العلوم لدى طلاب الصف الثالث المتوسط ذوي أنماط التعلم المختلفة

نائف بن عتيق بن عبدالله السفياني

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 24-45 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


القيادة الرشيقة وعلاقتها بإدارة الأزمات لدى رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الملك عبدالعزيز من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

عبدالعزيز بن أحمد علي الحرازي

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 46-85 | سبتمبر 2022 الملخص | PDF


فعالية برنامج قائم على الارشاد بالأقران في خفض التنمر الإلكتروني لدى طلبة المرحلة المتوسطة

سالم بن محمد المفرجي

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 86-114| سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


مستوى جودة الحياة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلّم في المرحلة الثانوية

عهود بنت عبدالرحمن الدغمي

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 115-137 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


تصوّرات طلّاب الإجازة في كلّيّة التّربية في الجامعة اللّبنانيّة حول عمليّة التّعلّم من بُعد

نانسي الموسوي؛  هنادي ميرزا؛ فدوى المرضعة 

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 138-159 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


درجة رضا معلمي ومعلمات محافظة القنفذة عن استخدام منصة مدرستي في التعليم عن بُعْد أثناء جائحة كورونا من وجهة نظرهم

حسن محمد علي الهيثمي
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 160-186 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


مدى توظيف معلمي ذوي صعوبات التعلم في محافظة شمال الشرقية لتكنولوجيا التعليم في تعليم القراءة

هدى ناصر البوسعيدية؛ جوخة محمد الصوافية؛ قاسم عبدالله العجمي

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 187-211 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


مستوى الثقافة العلمية لدى طالبات قسم الطفولة المبكرة بجامعة أم القرى في ضوء بعض المتغيرات

ابتهال صالح حسن غندوره

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 212-239 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


أثر استراتيجية التعلم المقلوب القائمة على الوسائط التفاعلية في التحصيل والاندماج في التعلم لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مقرر الدراسات الاجتماعية والمواطنة بمحافظة القريات بالمملكة العربية السعودية

ذياب مقبل هارب الشراري

المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 240-261 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


مُعوقات استخدام تقنية الواقع المعزز مع الطلبة ذوي اضطرابات التواصل في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر مُعلميهم في المدينة المنورة

عبد الله بن مبشر الجهني، فارس بن حسين القحطاني
المجلد: 14| العدد: 3 | الصفحات: 262-289 | سبتمبر 2022 | الملخص | PDF


 

جار التحميل