Umm Al-Qura University

Umm Al-Qura University

Volume (10) - Issue (2) - Part (4) – Rajab 1440 A.H./April 2019 A.C.


- 2019/06/10

UQU Journal of Educational and Psychological Sciences

Volume (10) - Issue (2) - Part (4) – Rajab 1440 A.H./April 2019 A.C.

***********************************

Preamble

Contents

1. واقع التعلم المدمج في تدريس العلوم في التعليم العام من وجهة نظر معلمي العلوم بمحافظة شقراء.

Khalid bin Sulaiman Al-Hammad ………………………………… 1-25

2. تقويم أدوار مناهج التعليم في تعزيز مقومات الأمن الفكري وقيم المواطنة لدى الشباب السعودي لمواجهة التطرف والإرهاب.

Ahmad bin Abdul-Majeed Ali Abu Al-Hama’il ………………………………… 26-88

3. مستوى تضمين مفاهيم التربية على السلام في كتب لغتي للصفوف الأولية بالمملكة العربية السعودية.

Dr. Salih Rajaa Al-Harbi ………………………………… 89-121

4. التسويف الأكاديمي والنمو المعرفي والعلاقة بينهما لدى طلاب جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

Dr. Adil Abdullah Bajabir ………………………………… 122-148

5. مهارات حل المسائل اللفظية الرياضية لدى طلاب المرحلة المتوسطة وعلاقتها بالفهم القرائي وانقرائية مسائل كتب الرياضيات.

Dr. Saeed Fanees Shahrani ………………………………… 149-219

6. دور التفكير الإيجابي والالتزام الديني في الوعي بالاتجاه نحو الإرهاب لدى عينة من الشباب السعودي بمحافظة جدة.

Dr. Fatimah Khalifah Al-Sayyid …………………………………220-242

7. الضغوط النفسية لدى أمهات التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة وعلاقتها بكل من السلوك العدواني والانسحاب لدى أبنائهم.

Dr. Jihan Fareed Al-Laqqani …………………………………243-282

8. دور الذكاء الوجداني وأساليب حل الخلافات الزوجية في التنبؤ بالتوافق الزواجي لدى عينة من الزوجات السعوديات.

Dr. Shurouq Ghurmullah Al-Zahrani …………………………………283-305

9. أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية تريز (TRIZ). في تدريس مقرر التربية البيئية على تنمية الوعي والاتجاه نحو القضايا البيئية لدى طلاب كلية التربية بجامعة الملك خالد.

Dr. Ibrahim Ahmad Al Farhan …………………………………306

 

 

Loading