جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تدشن تطبيق نظام (وافي)




دشنت جامعة أم القرى، يوم الاثنين 22 صفر 1441هـ، تطبيق نظام "وافي" لتطوير أنظمة الموارد المالية والإدارية الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماع بمكتب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، بالعابدية، بحضور وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور فريد الغامدي، وعميد تقنية المعلومات الدكتور فهد الدوسري، ووكيل عمادة تقنية المعلومات للتعاملات الإلكترونية والشؤون الفنية والمشرف على المشروع الدكتور عاطف الحجيلي.

وأكد معالي مدير الجامعة على أهمية المشروع في ربط إدارات الجامعة بعضها ببعض، داعياً إلى ضرورة تعاون فريق عمل المشروع مع بعضهم، بحسبان وأن تجانس فريق العمل واتفاقهم يعد اللبنة الأساسية لنجاح المشروع.

وقدم المشرف على المشروع الدكتور عاطف الحجيلي عرضاً تعريفياً، أوضح فيه آلية سير المشروع، ورؤيته التي تهدف إلى أتمتة أعمال الأنظمة الإدارية والمالية، وتقليل التكاليف المترتبة من طباعة الورق، إضافةً إلى سرعة وسهولة الوصول للبيانات، وتوفير التقارير التحليلية اللازمة لمتخذي القرار. 

وأشار الدكتور الحجيلي إلى أهمية التطبيق في تحسين مستوى الأداء والكفاءة لدورات العمل الداخلية في الجامعة.

وقال إن نظام "وافي" سيفي بالمعايير العالمية التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030، عبر خطة واضحة وجدول زمني دقيق، يبين الوقت المحدد لمراحل المشروع الأربعة المتمثلة في البداية، ثم البناء، والانتقال، فالإنتاج.

يذكر أن المشروع في أساسه يقوم على نظام "أوراكل" للموارد، الذي يخصص لإدارة البيانات والمعلومات، من خلال تحويلها إلى قاعدة بيانات عملية، لمراقبة أداء العمل، وتحسين الإنتاجية في المؤسسات الحكومية والتعليمية.

جار التحميل