جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة الجودة والاعتماد الاكاديمي


- 2024/10/13
لجنة الجودة والاعتماد الاكاديمي:
المسؤولية العامة
التأكد من استيفاء متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي على مستوى القسم.
العضوية
يجب أن تُعتمد من مجلس القسم.
عدد الاجتماعات
اجتماع واحد على الأقل في كل فصل دراسي

مهام لجنة الجودة والاعتماد الاكاديمي:​​​​​​
  • تنظيم أنشطة الجودة والاعتماد على مستوى القسم.
  • تمكين أعضاء هيئة التدريس من السيطرة على الجودة في التدريس وتقييم الأنشطة.
  • تحديث ومراجعة دليل الجودة الخاص بالقسم.
  • رفع مستوى الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين حول الممارسات الجيدة لمعايير الاعتماد الخاصة بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA).
  • إعداد الأدلة والتقارير المطلوبة.
  • التنسيق والتعاون مع لجان معايير الاعتماد الخاصة بالبرنامج لاستكمال الوثائق المطلوبة، بما في ذلك حساب مؤشرات الأداء الرئيسية، لطلب الاعتماد حسب ما هو مناسب.
  • توفير المحتوى والأدلة لتقرير الدراسة الذاتية للبرنامج بالتعاون مع لجان الاعتماد.
  • المشاركة في صياغة التقرير السنوي للبرنامج.
  • التعاون مع منسقي المقررات ولجنة المناهج بالقسم واللجان المتخصصة فيما يتعلق بمراجعة و/أو تحديث البرنامج وتوصيف المقررات وفقاً لمتطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA).
  • تقديم توصيات بشأن ضمان الجودة و/أو التحسين إلى مجلس القسم.
  • التعاون مع الجهات ذات العلاقة في اقتراح وصياغة وتنفيذ وتقييم الخطط التشغيلية والتحسينية.
  • متابعة نتائج البرامج الأكاديمية بالتعاون مع اللجان المعنية.
  • تقديم التوجيه والدعم لمنسقي المقررات في مختلف مراحل إعداد تقارير المقررات.
  • البقاء على اتصال والتنسيق مع لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية.
  • المشاركة في زيارات المراجعة الداخلية والخارجية.

أعضاء اللجنة:
رئيساً
د. خديجة الصليمي مقرراً
د. ايناس فلمبان عضواً
أ. تهاني بصنوي
عضواً
د. رنا بصفر
عضواً
أ. سارة بخيت
عضواً
د. سميحة الأحمدي
عضواً
د. عبدالله بالبيد
عضواً
د. ندى العتيبي
عضواً
 
جار التحميل