مسار اللغة الإنجليزية وأدآبها
|
|
بنهاية هذا المسار، ستتمكن من:
|
|
المعرفة والفهم
|
|
K1
|
إظهار معرفة شاملة تدعم المهارات الأساسية للغة الإنجليزية: الكتابة، والاستماع، والتحدث، والقراءة.
|
K2
|
إظهار معرفة واسعة ومتكاملة بتاريخ الأدب ونظرياته وممارسة النق الأدبي.
|
K3
|
تحليل العلاقات المتبادلة بين الأدب وأنواع الثقافة البصرية المختلفة مثل السينما والمسرح.
|
K4
|
تقييم المبادئ الأساسية والنظريات والممارسات التي تحكم مجال الترجمة واللسانيات.
|
المهارات
|
|
S1
|
استخدام اللغة الإنجليزية بفعالية في مجموعة متنوعة من السياقات.
|
S2
|
تحليل أشكال مختلفة من النصوص الأدبية والثقافة البصرية مثل السينما والمسرح.
|
S3
|
بناء استجابات إبداعية للنصوص الأدبية وأشكال الثقافة البصرية المختلفة.
|
S4
|
تطبيق النظريات والمبادئ الأساسية للترجمة واللسانيات على مجموعة متنوعة من النصوص والسياقات.
|
S5
|
كتابة حجج مدروسة ومنظمة جيدًا لتحليل أو نقد أو وصف مجموعة متنوعة من القضايا في مجالات الأدب.
|
القيم
|
|
V1
|
الالتزام بمعايير النزاهة والسلوك الأخلاقي في المجالات الأكاديمية والمهنية والبحثية المختلفة.
|
V2
|
إظهار اهتمام بالتعلم الذاتي المستمر والاستقلالية في العمل والتعليم.
|
مسار الدراسات اللغوية
|
|
بنهاية هذا البرنامج، ستتمكن من:
|
|
المعرفة والفهم
|
|
K1
|
إظهار معرفة شاملة تدعم المهارات الأساسية للغة الإنجليزية: الكتابة، والاستماع، والتحدث، والقراءة.
|
K2
|
تمييز المصطلحات الرئيسية والمفاهيم والمواضيع والمقاربات في فروع اللسانيات المختلفة.
|
K3
|
تحليل العلاقة بين المفاهيم النظرية في اللسانيات والظواهر اللغوية الفعلية.
|
K4
|
تقييم المبادئ الأساسية والنظريات والممارسات التي تحكم مجال الترجمة والأدب.
|
المهارات
|
|
S1
|
استخدام اللغة الإنجليزية بفعالية في مجموعة متنوعة من السياقات.
|
S2
|
تحليل البيانات اللغوية من خلال توظيف المعرفة النظرية في اللسانيات.
|
S3
|
تطبيق المفاهيم النظرية على اللغات، خاصةً الإنجليزية والعربية.
|
S4
|
تطبيق النظريات والمبادئ الأساسية للترجمة والأدب على مجموعة متنوعة من النصوص والسياقات.
|
S5
|
كتابة حجج مدروسة ومنظمة جيدًا لتحليل أو نقد أو وصف مجموعة متنوعة من القضايا في مجالات اللسانيات.
|
القيم
|
|
V1
|
الالتزام بمعايير النزاهة والتضامن والسلوك الأخلاقي في المجالات الأكاديمية والمهنية والبحثية المختلفة.
|
V2
|
إظهار اهتمام بالتعلم الذاتي المستمر والاستقلالية في العمل والتعليم.
|