جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

التعلم والتقييم


- 2024/08/25
كيف ستتعلم
يلتزم برنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية بالتدريس التشاركي الفعال الذي يختلف عن نموذج التدريس التقليدي القائم على المحاضرات. ففي تفعيل  أعضاء هيئة التدريس لهذا النهج التربوي العريق، يتم تشجيع الطلبة على المشاركة بنشاط من خلال المناقشات الصفية، وردود الفعل المدروسة، وفرص الحوار التعاونية.
 
ولإثراء تجربة التعلم بشكل أكبر، يستخدم أساتذتنا الميزات المتنوعة لـ Blackboard، منصة التعلم الافتراضية المعتمد بالجامعة. هنا، سيجد الطلبة منتديات للمناقشات عبر الإنترنت، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى فرص للمشاركة في الواجبات الإبداعية. تُعد التمارين الصفية التي تعمل على صقل قدرات الطلاب الكتابية بمثابة حجر الأساس الذي يتيح فرص متعددة للمشاركة والحوار التفاعلي والتوجيه المباشر.
 
خارج القاعة الدراسية، سيتم تقديم ورش عمل وسمينارات مساندة لتلبية احتياجات واهتمامات تعلم محددة لدى الطلبة. تعد هذه الاستجابة لاحتياجات الطلبة سمة مميزة لنهجنا الذي نعتمده بالقسم، حيث نقوم بتمكين المتعلمين على القيام بدور فعال في تشكيل رحلتهم التعليمية.
 
كيف سيتم تقييمك
كطالب في برنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية، سيتم تقييم تعلمك من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك الاختبارات والمناقشات الصفية والأنشطة عبر الإنترنت والواجبات الإبداعية مثل مشاريع تحليل البيانات وكتابة المقالات والقصص والعروض التقديمية. سوف تشارك أيضاً في العمل الفردي والجماعي، من ما يشمل العروض البحثية وتمارين لعب الأدوار وحتى التقارير التحليلية وكتابة العروض التوضيحية. يضمن هذا النهج المتعدد الأوجه للتقييم إجراء تقييم شامل لتقدمك الدراسي، بالإضافة إلى تعزيز المهارات الأساسية القابلة للتحويل والتي تُعد مرغوبة لدى أصحاب العمل، مثل التفكير الناقد والتواصل الفعال وحل المشكلات بشكل تعاوني.
 
جار التحميل