جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فرص العمل والتوظيف


- 2024/08/25
فرص العمل والتوظيف
تم تصميم برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية لتزويدك بمجموعة من المهارات والسمات القيمة التي تتوافق مع الاحتياجات المتطورة لسوق العمل السعودي. يستمر خريجو برنامجنا في العمل ضمن مجموعة واسعة من الوظائف المجزية في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك العمل في التعليم والصحافة والإدارة والتسويق والإعلام. وقد تقدم العديد منهم أيضًا لإستكمال دراستهم في برامج الدراسات العليا، في حين واصل آخرون العمل في المهن الأكاديمية.
 
ستمنحك مسارات البرنامج خيار اكتساب المعرفة الشاملة والفهم المتكامل لمجال التخصص الذي اخترته الذي سوفر لك الفرصة لتطبيق المعرفة التي اكتسبتها. علاوة على ذلك، تم تصميم المنهج في الأساس لتعزيز الإبداع والمساهمة في تطوير المعرفة الرقمية وتعزيز مهارات البحث وحل المشكلات. ستساعد مقررات المهارات اللغوية على تطوير مهارات الاتصال لديك، سواء المكتوبة أو المنطوقة، بينما سيساهم المحتوى الأنجلوثقافي والأدبي على تحسين معرفتك بالآداب والثقافات العالمية.
 
تم تصميم المقررات الدراسية المتقدمة لتطوير مهارات البحث والتفكير الناقد، وكذلك لتعزيز النزاهة العلمية والمهنية - وهي السمات الأساسية للتعلم الذاتي مدى الحياة. كما تم تصميم مهام المقررات التدريبية الفردية والتعاونية والمشاريع البحثية بغرض تعزيز كلاً من الاستقلال ومهارات العمل الجماعي.
 
أخيرًا، وتماشيًا مع متطلبات جامعة أم القرى للحصول على الدرجة العلمية ما يخص متطلبات خدمة المجتمع (بما في ذلك الحج والعمرة)، تم تصميم برنامج البكالوريوس في اللغة الإنجليزية لدينا بشكل فريد لتزويد الطلبة بالكفاءات اللغوية والثقافية اللازمة. من خلال التدريب اللغوي المستهدف، ستطور كفاءتك للتغلب بشكل فعال على أي حواجز لغوية قد تواجهها. وبنفس القدر من الأهمية، ستزودك المناهج بالوعي الثقافي والحساسية والقدرة على التكيف للتفوق خلال مواسم الحج والعمرة. ومن خلال الدمج السلس لفرص التعلم العملي والتجريبي هذه، سيمكنك البرنامج من الانتقال بسلاسة من الإتقان النظري بالفصل الدراسي إلى التطبيق العملي لمهاراتك في سياقات العالم الواقع. هذا التركيز على التطبيق العملي يعزز الطبيعة الشاملة والتحولية للتعليم في أم القرى، مما يؤدي إلى إنتاج خريجين ليسوا فقط منجزين أكاديمياً، ولكن أيضاً مواطنين عالميين مؤهلين ثقافياً.
 
تم تطوير برنامج البكالوريوس الجديد وفقاً لرؤية المملكة الواعدة ٢٠٣٠ وبهدف تحقيق أهداف وزارة الثقافة المنشأة حديثاً. يمكن لخريجي البرنامج الجديد التقديم على مجموعة واسعة من الفرص الوظيفية، بما في ذلك:
  • الأدوار المساندة في قطاع الحج والعمرة: مثل مساعدة وزارة الحج ووزارة الشؤون الإسلامية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، العمل في مؤسسات الطواف وشركات العمرة العالمية، تنظيم المؤتمرات والمناسبات الدينية، تقديم التوجيه الديني، والمساهمة في إدارة الحشود.
  • أدوار في قطاع السياحة السعودي المتنامي، وتقديم خدمات الترجمة والوساطة الثقافية.
  • الوظائف الإعلامية والصحفية، بما في ذلك البث وترجمة المحتوى.
  • وظائف في الأدب والمسرح وصناعة الأفلام، حيث بإمكانهم الاستفادة من خبراتهم الأدبية والترجمة.
  • وظائف في المجال الدبلوماسي، تتطلب إتقاناً متقدماً للغة الإنجليزية وفهماً ثقافياً متعمقاً للبلدان التي تتحدث اللغة.
  • وظائف في الشركات والمؤسسات التجارية الدولية، حيث تتطلب مهارات الاتصال والتفكير الناقد.
  • العمل في دور النشر والترجمة بما في ذلك التدقيق اللغوي والتحريري.
  • تتطلب الوظائف الحكومية والقطاع الخاص إتقان اللغة الإنجليزية والكفاءة بين الثقافات.
  • وظائف معالجي النطق واللغة في العيادات والمدارس.
  • وظائف في التسويق والإعلان، حيث بإمكانهم الاستفادة من مهاراتهم في تحليل الخطاب والكتابة.
  • تدريس اللغات الأجنبية في التعليم العام ومؤسسات التعليم العالي.
جار التحميل