جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة التوظيف والتعاقدات


- 2024/01/11
لجنة التوظيف والتعاقدات:
المسؤولية العامة
تقديم توصيات إلى مجلس القسم فيما يتعلق بتوظيف وتعيين أعضاء هيئة التدريس والأعضاء الجدد في الكادر التدريسي.
العضوية
يجب أن تُعتمد من مجلس القسم.
عدد الاجتماعات
اجتماع واحد على الأقل في كل فصل دراسي

مهام اختبار التوظيف والتعاقدات:
  • تطبيق القواعد واللوائح الخاصة بالتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس (المعيد، المحاضر، الأستاذ المساعد، الأستاذ المشارك، الأستاذ) في القسم.
  • تطبيق القواعد واللوائح ذات العلاقة في تعيين أعضاء هيئة التدريس.
  • الالتزام بالمعايير الخاصة بالقسم والتي يعتمدها مجلس القسم فيما يتعلق بعملية التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس.
  • الالتزام بالمعايير الخاصة بالقسم والتي يعتمدها مجلس القسم فيما يتعلق بعملية تعيين أعضاء هيئة التدريس.
  • تحديد احتياجات القسم وتحديد الوظائف الأكاديمية الشاغرة وفقاً لذلك.
  • تحديد المهارات المطلوبة للوظائف الأكاديمية المتاحة.
  • الإعلان عن الوظائف الشاغرة بالقسم.
  • استقبال طلبات التوظيف داخل القسم.
  • مراجعة ملفات المتقدمين والسير الذاتية لغرض تقييم مؤهلاتهم وخبراتهم المهنية وفقا للمعايير الخاصة بالقسم.
  • إجراء المقابلات الشخصية والتقييمات اللازمة لتقييم المرشحين واختيار الأنسب منهم.
  • تزويد المرشحين الناجحين بعقود العمل وغيرها من المستندات الضرورية التي تتطلب التوقيع، بما في ذلك الوصف الوظيفي.
  • التعاون والتنسيق مع إدارة التوظيف في الجامعة.

أعضاء اللجنة:
د. أميرة الحربي
رئيساً
د. سوزان وزان
مقرراً
د. تهاني الحربي
عضواً
د. شعاع طاشكندي
عضواً
أ.د. فهد القرشي
عضواً
 
جار التحميل