جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نظام التصحيح الآلي يسهم في سرعة إنجاز إجراءات المتقدمين للوظائف




أوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أ.د. فريد بن علي الغامدي، أنه تم الاعتماد على التقنيات الحديثة في عملية تصحيح إجابات المرشحين المتقدمين للوظائف المتاحة.

وقال: "تم استخدام جهاز التصحيح الآلي، الذي يستطيع تصحيح أكثر من 60 ورقة خلال الدقيقة الواحدة، مما أسهم في سرعة خروج نتائج المرشحين للوظائف المتاحة في الجامعة".

وأكد أ.د. فريد بن علي الغامدي وجود لجان مختصة تابعت إجراءات المسابقات الوظيفية، كما تتولى اللجنة التنفيذية، برئاسته ويسانده عدد من الموظفين، متابعة إجراءات المسابقة، وذكر أنه تم تشكيل 15 لجنة فرعية كونت بحسب تخصصات الوظائف المعلن عنها سابقاً.

وتتم عملية التقديم على الوظائف المتاحة، على عدة مراحل، ففي المرحلة الأولى يتم تقديم بيانات المتقدمين للوظائف عبر بوابة التوظيف الإلكترونية، وفي المرحلة الثانية يتم  الفرز الآلي حسب التخصصات المطلوبة لكل وظيفة، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم.

أما في المرحلة الثالثة فيتم تحديد موعد الاختبار التحريري، من خلال نشر موعده عن طريق نظام التوظيف، كما تُرسل للمرشحين رسائل نصية لدخول الاختبارات عبر مراجعة بوابة التوظيف الإلكترونية، لمعرفة مكان وزمن وتاريخ الاختبار، وأيضًا عرض أسباب استبعاد الذين لم يستوفوا شروط الوظائف المعلن عنها.

أما المرحلة المقبلة، فهي تتعلق بإجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين الذين حصلوا على أعلى الدرجات في الاختبار التحريري، وسيتم إبلاغهم بالموعد عن طريق بوابة التوظيف لمعرفة مكان وزمن وتاريخ الاختبار.

جار التحميل