جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تقيم الكلية الجامعية بالليث بشطر الطلاب ملتقى الإرشاد الجامعي للمستجدين لعام 1446 هــ


أخبار الكلية
أضيف بتاريخ - 2024/08/21  |  اخر تعديل - 2024/08/21


ضمن حملة العودة للدراسة لعام 1446 هــ ، أقامت الكلية الجامعية بالليث بشطر الطلاب "ملتقى الإرشاد الجامعي للمستجدين للعام الجامعي 1446 هــ" وذلك يوم الثلاثاء موافق 1446/02/16هــ بمسرح الكلية بالمبنى الرئيس. وحضر اللقاء كل من سعادة عميد الكلية الجامعية بالليث الدكتور مخلد بن عويض السعيدي ، ووكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور جابر بن محمد النجادي ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وإداريين والطلاب والطالبات المستجدين بالكلية عبر البث المرئي بالكلية. وافتتح اللقاء بكلمة لسعادة عميد الكلية والذي رحب من خلالها بأبناءه الطلبة المستجدين والملتحقين بالكلية خلال هذا العام الدراسي ، مبينا ما تمتاز به الكلية الجامعية بالليث من خدمات وكوادر عالية التكوين والجودة مسخرةَ لمساعدة الطالب على تحقيق النجاح في مساره الدراسي خلال المدة الزمنية المحددة لذلك نظاما دون مشاكل التعثر الذي عادة ما يكون سببها عدم الإلتزام بحضور المحاضرات وعدم القيام بما يوصي به أعضاء هيئة التدريس من تكاليف وواجبات وأبحاث، كما نوه سعادته بكل الإمكانات التي توفرها الجامعة خدمة للطالب في مختلف مقراتها بمكة والمحافظات ، مختتما كلمته بالدعاء بمزيد من الأمن والإستقرار لهذه البلاد ولقيادتها التي لا تدخر جهدا في تسخير كل الإمكانات خدمة للوطن والمواطن بمختلف مراحل العمر وأن يحفظها الله.

تلى ذلك كلمة لسعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور جابر النجادي، والتي ركز من خلالها على تبيان أهمية الإرشاد الأكاديمي الذي يعتبر خارطة طريق للطالب في مساره الأكاديمي نحو التفوق والنجاح ، كما عرج سعادته كذلك على حقوق وواجبات الطالب في رحاب جامعة أم القرى داعيا الطلبة لزيارة صفحتها على موقع الجامعة . إلى جانب ذلك ، قام سعادته كذلك بتوضيح القنوات الرسمية التي يمكن للطالب التواصل من خلالها مع أعضاء هيئة التدريس والمتمثلة في الإيميل الجامعي ، كما بين لأدبيات التواصل مع الكادر الأكاديمي والإداري.  

تلى ذلك مجموعة من الفقرات الأخرى مثل:

-          التعريف بلجنة تعزيز الصحة النفسية

-          التعريف بالشهادات الإحترافية وأهميتها

-          التعريف بنادي الكلية وأهمية الحضور للأنشطة اللاصفية

-          التعريف بوحدة العمل التطوعي

-          التعريف بالجهات المقدمة للخصومات والعروض لطالب جامعة أم القرى

واختتم اللقاء بمشاهدة برومو تعريفي للكلية الجامعية بالليث ، ليتم بعد ذلك ربط الاتصال باللقاء السنوي لسعادة رئيس الجامعة بالطلبة المستجدين عن بعد عبر منصة ويبكس.

جار التحميل