جامعة أم القرى

أقسام الكلية


أُسِّس قسم الدراسات الإسلامية من أجل توفير بيئةٍ صالحةٍ لأفضل عمليةٍ تعليميةٍ تحقق تنمية جوانب الشخصية الإسلامية للطالبات، كما يسعى القسم للاعتماد الأكاديمي والتأكيد على جودة المخرجات، كما يساعد في خدمة البيئة وحلِّ مشكلات المجتمع وفق الشريعة الإسلامية .

بدأ قسم اللغة العربية مع بداية افتتاح الكلية المتوسطة بمحافظة الليث، وكانت إدارتها تابعة لإدارة تعليم البنات بمحافظة الليث، وكان القسم بمسمى قسم اللغة العربية والعلوم الاجتماعية، ومدة الدراسة سنتين. وتمنح الخريجة دبلوم الكلية المتوسطة، وقد تخرجت ثلاث دفعات منه.

قسم الرياضيات هو أحد الأقسام الرئيسة بالكلية الجامعية بالليث وقد تم إنشاء القسم مع نشأة الكلية في العام الجامعي 1422/ 1423 هـ ويمنح درجة البكالوريوس في الرياضيات مع إعداد تربوي.

أنشئ القسم في العام الدراسي 1431/1432هـ، لتلبية احتياجات المجتمع لمتخصصي اللغة الإنجليزية لسد حاجات مدارس المملكة.

قسم الكيمياء هو أحد الأقسام العلميه بالكلية الجامعية بالليث وقد تم إنشاؤه مع نشأة الكلية في العام الجامعي 1422/ 1423 هـ ويمنح درجة البكالوريوس فى الكيمياء مع إعداد تربوي حتى عام 1433|1434 هـ .

قسم الفيزياء هو أحد الأقسام الرئيسة بالكلية الجامعية بالليث، وقد تم إنشاء القسم مع نشأة الكلية في العام الجامعي 1422/ 1423هـ. يمنح القسم درجة البكالوريوس في الفيزياء، مع إعداد تربوي.

يسعى قسم الخدمة الاجتماعية لإعداد أخصائي اجتماعي يملك كفاءات مهنية وأخلاقية ومهارية متميزة ، تؤهله لإحداث التغيير الاجتماعي ومسايرته بكافة صوره ومحتوياته.

يُعنى القسم بتعليم أحد علوم الحياة، وهو علم تطبيقي ينطوي على قدر كبير من العلوم والمعارف التي تركز على خدمة الفرد والحياة الأسرية وخدمة المجتمع.

إيماناً من الكلية الجامعية بالليث بأهمية الإعلام في عصرنا الحاضر، وسعياً لتلبية حاجات المجتمع وخدمته بتخريج إعلاميين متميزين مؤهلين علمياً وفكرياً للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي الملتزم، وإحداث تغيير حقيقي في مستوى أداء المؤسسات الإعلامية؛ فقد أُسس قسم الإعلام مع بداية العام الدراسي 1433هـ.

هو أحد الأقسام الرئيسة بالكلية الجامعية بالليث، وقد تم إنشاؤه مع نشأة الكلية في العام الجامعي 1422/ 1423هـ، ويُعد قسماً مسانداً لجميع الأقسام الأكاديمية في الكلية لمنح درجة البكالوريوس مع الإعداد التربوي.

جار التحميل