جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللجنة الاستشارية للكلية


- 2019/10/17

مهام اللجنة الاستشارية:

1. صياغة الأفكار الجديدة ومناقشتها وتقديمها للعرض على مجلس الكلية أو القسم الأكاديمي لبحث سبل وإمكانية التنفيذ.

2. بحث الصعوبات والمشاكل التي ربما تواجه سير العمل في الكلية أو القسم الأكاديمي بشكل عام وطرحها للنقاش ومساعدة الكلية أو القسم في حلها.

3. بحث الموضوعات والمشاريع التي توكلها الكلية أو القسم إلى اللجنة الاستشارية، والسعي إلى وضع خطة وآلية لتنفيذها.

4. المساعدة في تقديم التقويم المستقل لمخرجات الكلية أو البرنامج التعليمي للكلية من واقع رأي ذوي العلاقة من الخريجين من القطاع الحكومي والخاص.

5. تمثيل المجتمع المحلي في إبداء الرأي في سياسة القبول للطلبة الجدد بالكلية والبرنامج الأكاديمي بما يتماشى مع التوزيع الجغرافي للمملكة والاحتياجات الفعلية للمجتمع.

6. العمل كحلقة اتصال مباشر بين الكلية أو البرنامج وقيادات الدولة وأصحاب القرار من خلال العلاقات المباشرة حيثما توفرت لنقل صورة واقعية عن إمكانات الكلية أو البرنامج الأكاديمي العلمية والبشرية وعن الاحتياجات الفعلية للتطوير والتنمية.

7. الاطلاع على البرامج التعليمية والتدريسية المستحدثة في الكلية أو البرنامج الأكاديمي والمساعدة فيها لتعريف المجتمع بتلك البرامج ومدى انعكاسها على الخدمات المجتمعية لتعزيز الثقة بين المستفيدين من الخريجين والقائمين على تنفيذ برامجها التعليمية.

8. المساهمة الإيجابية في تذليل العقبات لتنفيذ خطة الكلية أو البرنامج الأكاديمي للتدريب الميداني للطلاب لتحقيق أهدافه في المراحل المختلفة.

9. المساعدة في تقويم نتائج الاتفاقيات المبرمة بين الكلية أو البرنامج الأكاديمي من ناحية والمؤسسات المجتمعية المختلفة من ناحية أخرى، وتذليل العقبات النظامية والإدارية ما أمكن من خلال العلاقات الشخصية المباشرة لتحقيق الأهداف التعليمية والبحثية ومجال خدمة المجتمع.

جار التحميل