جامعة أم القرى

إدارة الأنشطة الرياضية


- 2016/11/02

إدارة الأنشطة الرياضية:

وهي إدارة متخصصة في تنفيذ الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها داخل الجامعة، وإقامة المسابقات في مختلف الألعاب الرياضية بين الكليات؛ والتي تتم منافساتها خلال الفصل الدراسي الأول والثاني، وتقدم فيها الجوائز القيمة للفرق الفائزة.

كما تشرف إدارة الأنشطة الرياضية على مشاركة منتخبات الجامعة في منافسات الاتحاد الرياضي للجامعات، حيث أن للجامعة عدة منتخبات تشرف إدارة الأنشطة الرياضية بعمادة شؤون الطلاب على تكوينها من طلاب الجامعة وتدريبهم على أيدي مدربين أكفاء.

 

المرافق الرياضية والترفيهية:

ويُعد الإشراف على المنشآت الرياضية والترفيهية التابعة لعمادة شؤون الطلاب هو أحد المهام الأساسية لإدارة الأنشطة الرياضية، وهي على النحو التالي:

 

الصالة الرياضية:

والتي تضم صالتين متعددة الأغراض للألعاب المختلفة، وصالة للجمباز، وصالة للجودو، بالإضافة إلى المسبح والملعب الرئيسي وهو ملعب كرة القدم الأساسي بالجامعة، وبه عدد من المرافق التابعة له،  بالإضافة إلى المدرجات للجماهير.

 

الصالة الترفيهية:

وهي ضمن مرافق مبنى الأنشطة التابع لعمادة شؤون الطلاب والموجود في منتصف المحور الأكاديمي، وبها العديد من طاولات البلياردو والتنس والفرفيرة، كما أن بها شاشات تعرض عدداً من القنوات الرياضية، بالإضافة إلى ألعاب البلاستيشن.

 

منتخبات الجامعة:

لدى الجامعة العديد من المنتخبات التي تشارك بها في المنافسات بين الجامعات، وذلك في عدد من الألعاب الرياضية، حيث توجد منتخبات لكرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة قدم الصالات، الكاراتيه والجودو والتايكوندو، تنس الطاولة، وألعاب القوى، بالإضافة إلى منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويمكن لأي من طلاب الجامعة المؤهلين مراجعة إدارة الأنشطة الرياضية بعمادة شؤون الطلاب للمشاركة في هذه المنتخبات.

 

الإنجازات الرياضية:

حققت منتخبات الجامعة عدداً من الإنجازات على مستوى مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات؛ كان آخرها تحقيق عدد من المراكز المتقدمة في الموسم الرياضي للعام الدراسي 1436/ 1437هـ، حيث حصلت الجامعة على المركز الأول في مسابقات ألعاب القوى، والمركز الثاني في دوري كرة القدم بين الجامعات، وفي مسابقة الجودو.

جار التحميل