جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

Aim&Scope.png
EditorialBoard.png
Indexing.png
JI
PE.png
FC.png

Flag Counter

Overview-3.png
  • النبذة

    مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية هي مجلة دورية علمية مُحكمة تصدر عن جامعة أم القرى لنشر البحوث العلمية الأصيلة في مجال العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية، التي لم يسبق نشرها لدى جهات أخرى، بعد مراجعتها من قبل هيئة التحرير، وتحكيمها من الفاحصين المتخصصين من خارج أعضاء هيئة التحرير.

وتعد مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية امتدادًا لمجلة الجامعة لعلوم الشريعة واللغة العربية، والتي صدرت عام 1419هـ الموافق 1999م، وصدر عنها (43) عددًا، حتى عام 1428هـ - الموافق 2007م، وبعدها صدر قرار المجلس العلمي بتاريخ 13 /1 /1429هـ بتعديل مسميات بعض المجلات العلمية بالجامعة، وإنشاء مجلات علمية جديدة ليصل عددها إلى سبع مجلات، تختص كل مجلة بجانب من جوانب المعرفة الإنسانية والعلمية.

وتبعًا لذلك بدأت مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية بمتابعة نشاطها البحثي، وكان أول عدد صدر عنها بعد تغيير مسماها هو العدد: (44) من شهر ذو القعدة 1429هـ - الموافق نوفمبر 2008م، مضطلعةً بمهمة نشر البحوث في علوم الشريعة والدراسات الإسلامية، مثل: الدراسات القرآنية، والسنة النبوية، والعقيدة والدعو والثقافة الإسلامية، والفقه وأصوله، والدراسات القضائية والأنظمة.

الرؤية

    الريادة في نشر البحوث العلمية المحكمة في علوم الشريعة والدراسات الإسلامية، وتصنيف المجلة ضمن أرقى الدوريات العلمية العالمية.

الرسالة

   نشر البحوث العلمية المحكمة في مجالات علوم الشريعة والدراسات الإسلامية وفق معايير النشر والتحكيم العالمية.

  • أخبار المجلة

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين فيسرنا في هيئة تحرير المجلة أن نقدم للباحثين العدد الخاص من مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية، بعنوان (أحكام الأوبئة في الشريعة الإسلامية، وباء كورونا أنموذجا)، وذلك انطلاقا من مسؤولية المجلة في التصدي لأثار هذه الجائحة، عبر الدراسات العلمية المتخصصة للأحكام الشرعية والآثار المترتبة على وباء كورونا في العبادات والعقود والالتزامات. وقد اشتمل هذا العدد على 20 بحثا في مختلف مسارات المجلة، لباحثين متخصصين من داخل المملكة وخارجها. والله نسأل أن يبارك في الجهود ويسدد الخطى، إنه سميع مجيب.

  رئيس هيئة التحرير أ.د. محمد بن عبدالله الصواط

Issue(83).png
ISSN.png

E-ISSN:1658-8738






​حقوق النشر © 2021 جامعة أم القرى. كل الحقوق محفوظة.

جار التحميل