جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سياسة الملكية الفكرية وحقوق النشر والترخيص


- 2024/04/22

الرسوم
لا تفرض أي رسوم للنشر على المؤلفين.

الملكية الفكرية وحقوق النشر
حقوق المؤلف ومسؤولياته

  • يؤكد المؤلفون أن الورقة العلمية المقدمة هي ملكية فكرية خاصة بهم ولم يتم نقل حقوق الطبع والنشر إلى الآخرين.
  • يعلن المؤلفون أن الورقة العلمية لا تحتوي على أي انتحال أو تلفيق أو تزوير أو استشهادات تم التلاعب بها وأن الورقة العلمية تخدم سياسات التأليف في مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية (JUQUSSIS).
  • يعلن المؤلفون أنهم لم يرسلوا أو ينشروا نفس المقالة في مجلة مختلفة أو أنها قيد الدراسة.
  • يؤكد المؤلفون أن أي جداول أو أشكال أو بيانات أو نصوص محمية بحقوق الطبع والنشر، فقد تم الحصول على إذن من أصحاب حقوق الطبع والنشر لإعادة إنتاجها.
  • تظل جميع المخطوطات والمراجعات والجداول والأشكال ملكية فكرية للمؤلفين، ويحتفظ المؤلفون بحقوق الطبع والنشر الكاملة لعملهم.
  • يحتفظ المؤلفون بحقوق تعديل أو إعادة مشاركة أي نسخة من أعمالهم.
  • يلتزم المؤلفون بالحفاظ على سرية جميع الاتصالات أو التعليقات أو التقارير بين المؤلفين والمراجعين أو المحررين.

الوصول المفتوح وحقوق النشر
مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية (JUQUSSIS) مملوكة بكل فخر لجامعة أم القرى، وتؤمن إيمانًا راسخًا بأن البحث يمثل رصيدًا قيمًا للمجتمع، ويجسد الاستثمار الجماعي لمجتمعنا. تعمل المجلة بوصفها منصة مفتوحة الوصول، مما يجعل جميع المقالات المنشورة في متناول الجمهور مجانًا، وبما يسمح بالقراءة والتنزيل والنسخ والتوزيع دون قيود مع مراعاة أخلاقيات البحث العلمي، ولإقرار هذا الالتزام بالوصول المفتوح تتحمل جامعة أم القرى المسؤولية الكاملة عن تغطية نفقات النشر المرتبطة بالمجلة، بما في ذلك أي رسوم معالجة المقالات (APC) التي يتحملها المؤلفون عادةً.

مجلة جامعة أم القرى لعلوم الشريعة والدراسات الإسلامية مرخصة بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License (CC BY-NC)  

 

جار التحميل