جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميد الكلية يفتتح ورشة


خبر , فعاليات ,
- 2016/04/05


افتتح عميد الكلية سعادة الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، ومدير مستشفى الولادة والأطفال سعادة الدكتور أنس عبدالحميد سدايو فعاليات ورشة عمل منهجية البحوث العلمية والتي أقامتها كلية الصحة العامة والمعلوماتية لأطباء مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، في إطار المسؤولية الاجتماعية لكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، وذلك في الفترة من الأحد 25/06 / 1437هـ،  إلى الأحد 03 /07 / 1437هـ.

وحضر حفل الافتتاح الدكتور هلال المالكي المساعد الطبي بالمستشفى، والدكتورة تهاني المطرفي المسؤولة عن برنامج الزمالة السعودي في النساء والتوليد، والدكتورة عزيزة تركستاني رئيسة قسم النساء والولادة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، بالإضافة لعدد من أطباء مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة.

وأشار عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث إلى أهمية اتباع النهج العلمي في إنتاج البحوث العلمية، وقال: "إن الكلية ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية تقدم عدداً كبيراً من المحاضرات وورش العمل، بغرض تعزيز الصحة العامة، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة، وحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة عبر اتباع النهج العلمي السليم".

من جانبه، تقدم مدير المستشفى الدكتور أنس عبدالحميد سدايو، ببالغ شكره وتقديره لكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى، وقال: "إن هذا هو ديدن جامعة أم القرى في مشاركة مستشفى الولادة والأطفال بالخبرات العلمية من أجل تطوير المستشفى".

الجدير بالذكر أن فعاليات ورشة العمل التي استمرت لمدة أسبوع كامل شهدت مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالكلية بمحاضرات تتعلق بمنهجية البحوث العلمية، مع التركيز على البحوث السريرية داخل المستشفيات.

 

جار التحميل