جامعة أم القرى

أقسام الكلية


قسم إدارة المرافق الصحية

تأسس كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى في عام 2013م، وأنشأت شبعة علم الأوبئة مباشرة بعد تأسيس الكلية.

تأسس قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية حديثًا في العام 1433/1434هـ حيث تم وضع برنامج حديث لإدارة وتقنية المعلومات الصحية واعتماده من قبل خبراء أكاديمين ومهنيين عالميين بالإضافة إلى المجلس العلمي في جامعة أم القرى.

إن الصحة البيئية هي علم ذو منهج متعدد التخصصات لتحديد وتقييم وإدارة الأخطار البيولوجية والمادية والكيميائية والاجتماعية على البيئة.

أنشأ قسم التوعية والتعزيز الصحي في جامعة أم القرى في عام 2012م تحت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية وبدأ قبول أول دفعة في هذا القسم في العام الأكاديمي 2014/2015 بهدف إعداد اختصاصيين احترافيين في مجال التوعية والتعزيز الصحي الذين يمتلكون المعرف والمهارات والسلوكيات اللازمة لممارسة التوعية الصحية

قسم الصحة المهنية أحد أقسام كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، بجامعة أم القرى، في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. وقد أخذت الجامعة زمام المبادرة لإنشاء قسم الصحة المهنية، والذي يمنح درجة البكالوريوس في الصحة المهنية من كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية.

قسم إدارة وتقنية المعلومات الصحية

قسم ادارة الخدمات الصحية

قسم احصاء طبي

جار التحميل